محليات

مدير التطوير في «الداخلية»: «نبراس» يعزز قيم المجتمع

تغطيات – الرياض :

قال مدير عام التطوير الإداري في وزارة الداخلية العميد محمد بن علي الهبدان: إن مشروع «نبراس»، الذي تعمل عليه اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، يسعى إلى تعزيز القيم الإيجابية والتشجيع عليها في المجتمع، ومشاركة مختلف القطاعات الحكومية والخاصة وتوحيد الجهود فيما بينها، وكذلك تناغمها ما جعله يعد من أفضل المشاريع الاجتماعية الوقائية ليس في المملكة فحسب ولكن في المنطقة ككل.

وبيَّن أن «نبراس» بات علامة اجتماعية مميزة في هذا المجال، وهو ما يؤكد نجاح المشروع في إيصال رسائله إلى فئات المجتمع السعودي.

جاء ذلك خلال زيارته لمقر اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، حيث كان في استقباله أمين عام اللجنة عبدالإله بن محمد الشريف، وعدد من المسؤولين والمستشارين.

وفي مستهل اللقاء، رحب الأمين العام للجنة عبدالإله بن محمد الشريف بالعميد الهبدان وتناولا قضية المخدرات وجهود الدولة في محاربتها، وأشار العميد الهبدان إلى أن المخدرات تعاطيا وترويجا تشكل خطرا جسيما على سلامة الفرد والمجتمع، وتزداد خطورتها عندما يكون المستهدف الأول فئة الشباب من هذا الوطن، الذين هم عماد حاضره وأساس مستقبله، وقال: «المملكة بذلت جهودا كبيرة لمواجهتها ومكافحتها بهدف حمايتهم ووقايتهم من الوقوع في هذه الآفة المدمرة».

وأضاف: «إلاّ أننا قادرون من خلال هذا المشروع الوطني للوقاية من المخدرات على زراعة وعي ثقافي مجتمعي ضد هذه الآفة، كون هذا المشروع يمتلك برامج نوعية ذات معايير دولية في مختلف برامجه الأمنية والعلاجية والوقائية والتأهيلية».

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى