محليات

مدني مكة يحذر من التقلبات الجوية

تغطيات – مكة المكرمة :

دعت مديرية الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة , المواطنين والمقيمين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من التقلبات الجوية والأمطار المتوقع هطولها ابتداءً من اليوم على مكة المكرمة .
وأوضح المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف, أن الحالة الجوية بناءً على ما ورد من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة, تشير إلى حالة عدم استقرار في الطقس على أجواء مكة المكرمة, تتضمن متغيرات جوية يصحبها أمطار من متوسطة إلى غزيرة .
وأكد أن مديرية الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والاستعدادات, من خلال تطبيق الخطط المعدّة لمواجهة الأمطار والسيول ونشر دوريات السلامة, ومراجعة خطط الجهات المعنية بتدابير الدفاع المدني في مثل هذه الحالات, وتطبيق جميع الإجراءات الضرورية, بناءً على ما يرد من المستجدات والمتغيرات في الحالة الجوية .
وأهاب الرائد الشهري بالمواطنين والمقيمين بضرورة التقيّد بما يصدر من تنبيهات وإرشادات من الدفاع المدني، وعدم المخاطرة في النزول لبطون الأودية أو محاولة عبور السيول, وضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء استخدام أجهزة الجوال في حال هطول الأمطار .
ودعا المواطنين والمقيمين إلى زيارة الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للدفاع المدني ( www.998.gov.sa ), للاطلاع علي إرشادات السلامة في مثل هذه الحالات .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى