محليات

مدني جدة يُخمِد حريق مصنع الإسفنج جنوب شرق المحافظة

تغطيات – جدة:

تمكنت فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة في الساعات الأولى من صباح اليوم من إخماد حريق شب في فناء مصنع للإسفنج جنوب شرق المحافظة.

وذكر العقيد سعيد سرحان المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أن حريقا شب في فناء مصنع للإسفنج يقع بكيلو ١٦ بطريق مكة المكرمة، وأوضح أن عمليات الدفاع المدني تعاملت مع الحادث بتحريك عدد من فرق الإطفاء والإنقاذ من عدت مواقع مختلفة من محافظة جدة بالإضافة إلى تحريك فرق ومعدات إسناد لدعم الفرق إذا تطلب الأمر مع تمرير البلاغ للجهات المعنية المشاركة في منطقة الحادث.

وأبان العقيد أن الحريق نشب في مكعبات للإسفنج داخل فناء المصنع في مساحة تصل إلى 100م * 80م ، وأردف قائلا أن فرق الدفاع المدني تعاملت مع الحادث من مبدأ حماية المصنع والمرفقات التابعة له بالإضافة إلى مستودع داخل حرم المصنع بينما عملت فرق على مباشرة إخماد الحريق من عدت جهات بهدف تحييد الحريق في المنطقة المحترقة.

وأبان العقيد سرحان أن فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق ونجحت في حماية المصنع والمستودع المجاور من وصل اللهب إليها، وعن الإصابات والأسباب التي أدت إلى الحريق ذكر أن فرق التحقيق باشرت أعمالها في وقت سابق من اليوم ، كما أشار إلى أن الحادث لم ينتج عنه أي إصابات أو خسائر بالأرواح، أشرف على الحادث من جانب الدفاع المدني العقيد غازي الغامدي.

ومزامنة مع حادث المصنع باشرت فرق الدفاع المدني حادث حريق في أحد الأبراج السكنية الواقعة على الكورنيش غرب محافظة جدة، وذكر المتحدث باسم الدفاع المدني بالمنطقة العقيد سعيد سرحان، أن فرق الدفاع المدني باشرت في الساعات الأولى من صباح اليوم حادث حريق وقع بالدور الأول لبرج سكني يتكون من 45 دور تمكنت فرق الإطفاء من إخماده دون امتداده أو تأثيره على بقية الأدوار.

وأفاد أن الحريق نتج عن ماس كهربائي في أحد القواطع الخاصة بنظام التكييف وأنهت الحالة دون الحاجة لعمليات الإخلاء ولم تسجل أي إصابات أو خسائر بالأرواح.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى