محليات

مدني الشرقية: ينفـّذ خطة الإشراف الوقائي لموسم الصيف ويبدأ جولاته التفتيشية

تغطيات – الدمام

تواصل الادارة العامة للسلامة بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، جولاتها الميدانية التفتيشية على المباني التي بدأت أعمالها منذ اعتماد خطة الإشراف الوقائي لموسم الصيف وشهر رمضان المبارك.
وأوضح مدير الادارة العامة للسلامة بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة العقيد الدكتور عمار مغربي أن الجولات الميدانية شملت المجمعات التجارية، ومخيمات إفطار الصائم، وقاعات الأفراح والفنادق، وجميع المواقع والمباني الحيوية في مدن ومحافظات المنطقة.
وذكر العقيد المغربي في بيان نشرته “واس” أن من الأولويات التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية، و أنظمة السلامة، ومخارج الطوارئ ومدى فعاليتها، وطلب احضار تقارير فنية من جهة مختصة تثبت ذلك، منوهاً إلى أنه لابد أن يكون المبنى مطابقاً لمتطلبات واشتراطات الدفاع المدني، علماً بأنه قد يكون هناك اختلاف في متطلبات السلامة والاطفاء بكل مبنى حسب نوعية الاستخدام والطاقة الاستيعابية للمبنى ونوعية الانشاء.
ودعا العقيد المغربي كل الجهات وجميع شرائح المجتمع إلى متابعة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمديرية العامة للدفاع المدني والاطلاع على حملة “الوقاية هي الغاية” والاستفادة من كل ما يطرح فيها من معاني الوقاية والسلامة لجميع أفراد المجتمع، ورفع مستوى الوعي المجتمعي.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
ksa