محليات

مجمع حلقات الحوامي يكرم ٦٥ حافظاً لكتاب الله بالرياض

تغطيات – الرياض :

أقيم يوم الأحد الماضي، في قاعة الشموع بمدينة الرياض حفل تكريمي بمناسبة تخرج ٦٥ حافظاً لكتاب الله في مجمع حلقات الحوامي بمنفوحة،  بحضور فضيلة الشيخ الدكتور/  راشد بن عثمان الزهراني وفضيلة الشيخ/ سعد بن عتيق العتيق وفضيلة الشيخ/ إبراهيم بن حمد الهدلق وعدد من الإعلاميين والرياضيين.

بدأ الحفل بتلاوة لكتاب الله للطالب/ عبد الرحمن وائل ، عقب ذلك عرض لوقف الإكليل الذي تبنته حلقات جامع الحوامي وشرح فكرته الشيخ/ إبراهيم الهدلق المدير التنفيذي لجمعية تحفيظ القرآن بالرياض والذي طلب دعم هذا الوقف ليعود ريعه على الحلقات، ثم نموذج آخر لقراءات أحد طلاب الحلقات للطالب/ أيمن ياسين و الذي تم اختباره في الحفظ من قبل ضيف الحفل الشيخ الدكتور/ راشد الزهراني و الشيخ/ سعد العتيق.

عقب ذلك ألقي الشيخ الدكتور/ راشد الزهراني كلمة أثنى فيها على المجمع وأشاد فيها بهذا العدد من الحفاظ و المجازين، مؤكدا أن حلق القرآن هي الحاجز الكبير بين الشباب و بين الأفكار الضالة و المنحرفة.

بعدها ألقى الشيخ/ سعد العتيق  كلمة شدد فيها على أهمية دعم أوقاف حلقات التحفيظ و أنهم أولى الناس بالدعم و المؤازرة وحث الطلاب على شكر أولياء أمورهم الذين ساعدوهم على الحفظ و شجعوهم عليه، كما أشاد فضيلته بدور مشرفي الحلقات و أنهم على ثغر عظيم من ثغور الإسلام .

وأوضح المشرف العام على حلقات الحوامي الشيخ/ زكريا بن عبدالرحمن بافضل أن حلقات الحوامي لديها مشروع تعليمي تربوي يسمى  “مشروع متقن” ، و يحتوي على 20 مسارا تشمل على 500 برنامج تهدف لبناء طلاب حلقات تحفيظ القرآن الكريم بناءً متزناً وشاملاً في الجانبين العلمي والتربوي عبر مجموعة من البرامج والوسائل، كما قدم بافضل شكره للداعمين وعلى رأسهم الراعي الاستراتيجي لحلقات الحوامي مؤسسة الأميرة العنود الخيرية لدعمها المادي والمعنوي و مؤسسة صالح وخالد البابطين ومؤسسة آل جميح الخيرية.  

بعد ذلك نظمت مسيرة للخاتمين تكريماً لهم، أعقبتها نماذج لتلاوات بالقراءات السبع من قبل الخاتمين، وفي نهاية الحفل تم تكريم المتميزين من الحفاظ، وكذلك تكريم الرعاة والداعمين للحلقات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى