تغطيات تك

“مايكروسوفت” تفشل في اطلاقها لوندوز 10

تغطيات – سراج المرزوق :

منذ حوالي 23 يوما  وبالتحديد في 29/7/2015  أطلقت شركة مايكروسوفت نظامها الجديد Windows 10 والذي كنت قد أفردت له مقالا بعنوان ” مايكروسوفت تعلن 29 يوليو لأطلاق وندوز 10 ” ، ونحن اليوم بصدد تقييم التجربة خصوصا أن أغلب المستخدمين للأجهزة في العالم العربي يعمل على بيئة وندوز .

 

تروي لنا أحدى السيدات معاناتها مع النظام بعد أن تفاجأت من تلقيها لفاتورة الانترنت أثناء غيابها من المنزل لمدة أسابيع قليلة بمبلغ 400 دولار تقريبا وحين تحققت من الأمر تأكد لها أن تحديثات وندوز 10 هي السبب حيث أنها تركت جهاز الحاسوب يعمل حين غيابها !

 

من غير المستغرب على شركة “مايكروسوفت” ارسالها لحزمة من التحديثات لجهازك كل فترة ، ولكن المستغرب هو كمية التحديثات الهائلة والمستغرب أكثر هو عدم تفسير الشركة ماهية أسباب هذه التحديثات ، حيث أطلقت الشركة تحديثا أو ما يسمى Patch منذ اليوم الأول لإطلاق النظام و حتى يومنا هذا وصلت التحديثات إلى ثلاث تحديثات كبيرة الحجم .

وكان أغلب المستخدمين قد تذمروا من النظام, ومشاكله ومنها على سبيل المثال عدم امكانية تفعيل النظام في بعض الأجهزة ، توقف شاشات العديد من المستخدمين دون سبب واضح ، بطئ في متصفح كروم أثناء التصفح ، انقطاع متكرر في شبكة الانترنت ، بالاضافة إلى مشاكل تقنية أخرى .

 أن الشركة فشلت في أنظمة سابقة وحاولت ” ترقيع ” أخطائها بكثرة التحديثات التي لا شك أنها ترهق الحاسوب وميزانيتك المالية ، مما يجعلني أتمسك بالنظام القديم حتى أقتنع بأن نظام وندوز 10 يعمل بكفاءة عالية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى