حول العالم

“مايكروسوفت” تخطط لتسريح دفعة جديدة من موظفيها

تغطيات – وكالات :
ذكرت شبكة “بلومبيرج نيوز” أن الشركة الرائدة في مجال تقنيات الكمبيوتر “مايكروسوفت”، تستعد لإجراء خفض جديد في قوتها العاملة حول العالم، في ظل مواصلة شركات التكنولوجيا العملاقة تقليص عدد موظفيها لتخطي الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأضافت الشبكة أن “مايكروسوفت” التي توظف نحو 220 ألف شخص وقامت بعمليتي تقليص للموظفين العام الماضي، قد تعلن عملية تسريح في أقسامها الهندسية اليوم (الأربعاء).

وأشارت إلى أن الكشف عن خطة التسريح الجديدة يأتي قبل أسبوع فقط من إعلان مايكروسوفت أرباحها للأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي.

من جانبه، قال المحلل في مؤسسة “ودبوش” لإدارة الثروات والاستشارات دان آيفز، إنه على مدى الأسابيع الماضية رأينا تقليصا كبيرا في القوة العاملة في شركتي أمازون وسايلزفورس، متوقعا حدوث خفض جديد في عدد الموظفين بقطاع التكنولوجيا بنسبة تصل 10%.

وبين أن العديد من هذه الشركات كانت تنفق أموالا مثل “نجوم الروك” في الثمانينيات، لكنها تحتاج الآن إلى السيطرة على نفقاتها جراء الظروف الاقتصادية.

وأوائل يناير الجاري، أعلنت شركة أمازون، أنها تخطط لإلغاء أكثر من 18 ألف وظيفة، مشيرة إلى حالة عدم يقين اقتصادية وعمليات توظيف سريعة خلال فترة وباء كورونا ورواج البيع عبر الإنترنت.

كما أعلنت شركة “ميتا” مالكة فيسبوك في نوفمبر الماضي إلغاء 11 ألف وظيفة، أو نحو 13% من قوتها العاملة، وفي نهاية أغسطس، تخلت “سناب تشات” عن 20% من موظفيها بما يقدر بـ1200 شخص.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى