محليات

مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية تطلق مشروع الرعاية الشاملة للاسر الفقيرة

تغطيات – الدمام :

أطلقت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية مشروع الكفالة الشاملة للأسر الفقيرة .. والذي يهدف إلى رعاية الأسر الفقيرة من كافة الجوانب الإقتصادية والإجتماعية والطبية والمعيشية إضافة إلى رعاية افراد الاسرة من البنين والبنات من خلال تأهيلهم وإيجاد الوظائف المناسبة لهم او تمويل مشاريع صغيرة لهم.

 

وسيتم تنفيذ هذا المشروع من خلال البرامج الحالية للمؤسسة حيث ستقوم المؤسسة بتحسين الوضع الإجتماعي للاسره الفقيرة من خلال برنامج تحسين مساكن الفقراء كما ستقوم بتدريب أفراد الاسره من الشباب والفتيات ضمن برنامج التدريب المفتوح الذي تنفذه المؤسسة إضافة إلى أن المؤسسة ستسعى إلى تمويل مشاريع صغيرة لأبناء هذه الأسر من خلال برنامج تمويل المشاريع الصغيرة كما سترعى المؤسسة الأسر الفقيرة من الناحية الطبية من خلال صندوق شفاء والذي يساعد في تقديم العون المادي للحالات الطبية لغير القادرين.

 

وستعمل المؤسسة من خلال مشروع الكفالة الشاملة للأسر الفقيرة على التكفل بالأسر الفقيرة وفق معايير الاختيار المتاحة بالمؤسسة .. ومن ثم ستعمل مع وضع خطط الرعاية الشاملة لكل أسره على حده .

 

صرح بذالك أمين عام المؤسسة الدكتور عيسى بن حسن الانصاري موضحاً بأن مشروع الرعاية الشاملة للأسر الفقيرة هو أحد نتائج الدراسات التي تقوم بها المؤسسة على عينات من المجتمع ومن ضمن توصيات هذه الدراسات إذ أظهرت النتائج معاناة بعض الأسر الفقيرة من عدة جوانب منها المالي والاقتصادي والاجتماعي وغيرها إذا تتعدد أحتياجات هذه الأسر وترتبط مع بعضها البعض .. ومن هنا أطلقت المؤسسة هذا المشروع ..

 

وأختتم الدكتور الانصاري تصريحة بالشكر والتقدير لسمو رئيس مجلس أمناء المؤسسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز على ما يقدمة من دعم ورعاية مستمرين لأنشطة وبرامج المؤسسة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى