توعية

لا تتردد في شراء حذاء طبي لتخفيف ألام المفاصل

تغطيات – بسمة:

في تقرير طبي نشره الموقع الصحي الامريكي ويكي ناو اكدت الدراسات العلمية الاخيرة ان هشاشة العظام و ألام المفاصل التي يعاني منها الكثير من الاشخاص حول العالم وتسبب لهم نوع من الاعاقة في ممارسة نشاطاتهم اليومية هي نتيجة للضغط الكبير الذي تتعرض له المفاصل .

واكد الخبراء في هذا التقرير ان الضغط المفرط على المفاصل ناجم على سوء اختيار المريض للحذاء الصحي الذي ينقص من ألام المفاصل و الالتهابات المرتبطة بها مشيرا في التقرير الى ضرورة اختيار الاحذية التي لا تحتوي على كعب عالي وعلى المريض اخذ الوقت الكافي لشراء حذاء صحي حتى لا تتفاقم حالته الصحية .

والجدير بالذكر فان التقرير اقر بعدم شراء النعال ذات الكعب العالي او المتوسطة منها لتورطها الكبير في ألام الظهر خاصة للاشخاص المصابين بالبدانة ,الامر الذي يزيد من الضغط على المفاصل بسبب ثقل وزن المريض و الحذاء العالي الذي يزيد الوضع سوء,كما اشارت الى تجنب النعال ذات الوزن الثقيل لما تسببه من الام شديدة في الركبة بسبب ضغط وزن الحذاء على المفاصل بطريقة غير مباشرة .

في الاخير فان التقرير ينصح الاشخاض وخاصة البدنيين منهم اقتناء الاحذية الصحية المتوفرة في المتاجر كونها تدخل ضمن اهم مخففات الام المفاصل للمريض.

مواضيع مترابطة

لاتكن متوترا فقد تفقد ذاكرتك

مرض المياه الزرقاء في العين يسبب العمى

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى