تغطيات تك

كيف تحمي نفسك على الإنترنت

تغطيات – وكالات:

العديد منا قد يستخدم الإنترنت لعديد المصالح فمن يستخدمه للولوج لمواقع التواصل الاجتماعية و من يستخدمه للشراء عبر الإنترنت و كل حسب نشاطه . كل هذه الفئات مهددة في أي لحظة و أي يوم أن تتعرض للاختراق و سرقة البيانات و نشرها و غيره من الأمور التي قد لا تحبذها و خصوصا الفئة التي تستخدم المعاملات المالية عبر الويب . لذا دعنا نتعرف على بضع نصائح ستبقيك في دائرة الأمان إن التزمت بها و لم تخالفها لكن لا تنسى دوما أن لا حماية كاملة على الويب .

1 – تأكد من تشفير الموقع .

عند دخولك لأي موقع على الإنترنت تأكد من أنه مشفر بخاصية

https

و بجانبه قفل مغلق أو حتى مفتاح و الأفضل لو وجدت كلمة

Ssl

فهي التي تدل على وجود شهادة لحماية الموقع . و بالتأكيد فعند الحاجة لشراء شيء من الإنترنت فتأكد من الصفحة التي أنت عليها و أنها ليست مزورة و يمكن ذلك بكل سهولة من خلال الرابط و ترتيبه في أليكسا .

2 – لا تحفظ البيانات .

عند استخدامك الإنترنت حاول بقدر المستطاع أن لا تسجل كلمات السر الخاصة بك في متصفحك و هي الخاصية التي تقدمها العديد من المتصفحات , كذلك لا تحفظ بياناتك على الحاسوب مثل وضع كلمات سرك كلها كي لا تنساها في ملف وورد أو نوت باد .

3 – البرامج الأمنية .

دوما تأكد من أنك تستخدم أحدث نسخة من برامج الحماية حيث أن في كل تطوير لكل نسخة تضاف تطويرات أمني بهدف حمايتك و لا تنسى أن تشغل الحماية عبر الويب . كذلك لا تخاطر بنفسك و تحمل برامج حماية مدفوعة منزلة مجانا حيث يمكن العبث بالملفات و إضافة ملفات خطيرة كما لا يوجد ضمان للبرامج المكركة أي المنزلة مجانا .

نتمنى أن تكون قد أفادتك هذه التدوينة و في حال أي استفسار لا تتردد في تركه في تعليق .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى