محليات

قوات الأمن تضبط 10 آلاف حبة مخدرة و 4 كجم حشيش كل ساعة

تغطيات – الرياض:

كشف إحصاءات المديرية العامة لمكافحة المخدرات عن إحباط فرقها تهريب 30 مليون حبة مخدرة (كبتاجون، وللصحة النفسية) خلال الأشهر الأربع الأخيرة، أي بمعدل ضبط عشرة آلاف حبة مخدرة في الساعة الواحدة، فيما بلغ معدل الحبوب المخدرة المضبوطة خلال العام الماضي البالغة 66 مليون حبة، حبتين للفرد الواحد.

وأشارت الإحصاءات إلى أن السلطات السعودية ضبطت خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري ما يزيد على 26 مليون حبة مخدرة (كبتاجون)، و4.9 مليون حبة خاضعة للرقابة ومحظور تداولها إلا بوصفة طبية، إلى جانب إحباط تهريب 13 طنا من مادة الحشيش المخدرة، بمعدل نحو 10.4 ألف حبة مخدرة و4.4 كيلوجرام حشيش في الساعة الواحدة.

من جهته، أوضح عبدالإله الشريف، مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية، أن ما تم إحباطه من عمليات التهريب خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الهجري الجاري، نحو 26 مليون حبة كبتاجون، إضافة إلى نحو 13 طنا من المادة المخدرة (الحشيش)، و4.9 مليون حبة خاضعة للرقابة الطبية مثل الحبوب النفسية.

وأفاد الشريف بأن ما تم ضبطه خلال العام الماضي 1436 هـ، نحو 66 مليون حبة كبتاجون، و59 طن حشيش، و79 كيلوجرام هيروين نقي، في حين بلغت الكمية خلال عام 1435 هـ، نحو 100 مليون حبة كبتاجون.

وأكد مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية أن هناك جهودا أمنية ناجحة بشكل كبير في مكافحة تهريب المخدرات بقيادة الأمير محمد بن نايف، ولي العهد وزير الداخلية، موضحا أن استقرار المملكة الأمني والسياسي جعلها هدفا لأعدائها الذين يحاولون بكل السبل اختراق عقول شبابنا وتدميرها عبر المخدرات، وهذا ما يبدو واضحاً من خلال أرقام الضبط.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى