محليات

قناة “المجد” تحصد المركز الثاني بمسابقة “زووم” الدولية

تغطيات – الرياض:

فازت شبكة قنوات المجد بالمركز الثاني بمسابقة “زوم” الدولية لتقارير الأخبار التلفزيونية، في دورتها الحادي والعشرين، وذلك عن تقرير ” الحجاج المتعجَلون” للزميل المراسل حسن عبده، حيث أعلن “آيتاكين بولاتيل” رئيس جمعية مصوري الأخبار التركية، الجهة المنظمة للمسابقة، عن أسماء الحائزين على المراكز الأولى، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الجمعية بإسطنبول.
وتعتبر مسابقة “زوم” الدولية من أشهر المسابقات في تركيا حيث تدخل عامها الواحد والعشرين و تتضمن ثلاث فئات أفضل صورة وأفضل صورة خبرية وأفضل حوار، إضافة إلى جائزة أفضل تقرير إخباري دولي يتناول المشترك الإنساني، حيث  شارك في هذه الفئة ما يقارب 40 تقريرا تلفزيونيا مرشحة للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى من من عدة دول كبرى منها : المملكة المتحدة – هولندا – ألمانيا – تركيا .
و أوضح “آيتاكين بولاتيل” أنه قد تأهل 13 عملا تقريرا إخباريا، وبعد تقييمها من لجنة تحكيم متخصصة، فضلا عن تصويت شارك فيه 2400 صحفي، حازت قناة الجزيرة التركية على المركز الأول عن تقرير “رعاة الثلوج”  وشبكة قنوات المجد على المركز الثاني عن تقرير “الحجاج المتعجلون”.
وقال بولاتيل أن الفائزين سيتم تكريمهم ضمن حفل رسمي يقام في إسطنبول بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين وممثلي وسائل الإعلام.
وتضمن تقرير “الحجاج المتعجلون” مشاهد للحجاج المنتظرين حول جسر الجمرات، في مشهد يندر رؤيته بأي مكان حيث تحتشد أجساد الالاف في مشهد تتجلى فيها قمة المساواة .
واستعرض التقرير عبر حوارات مختلفة الأسباب التي حملت هؤلاء الحجاج على التعجل في العودة إلى الحياة  بروتينها وضجيجها، كما تمكن التقرير من التقاط ساعة الصفر، وهي اللحظة التي رفع فيها أذان الظهر معلنا حلول الزوال،  حيث انطلقت الأمواج البشرية  دفعة واحدة نحو شاخص الجمرات لرجم الشيطان في رمزية، امتزجت فيه أقسى لحظات الانتقام، مع أجمل لحظات التطهر من الذنوب.
إلى ذلك، قال الدكتور علي القحطاني -المتحدث الرسمي- لشبكة قنوات المجد أن الجائزة بمثابة هدية جميلة لطاقم بعثة الحج ، عطفاً على جهودهم الكبيرة المبذولة سنويا ، حيث تستعد الشبكة في كل عام على إرسال طاقم متكامل لتوفير تغطية آنية من قلب المشاعر المقدسة عبر تقارير وحوارات واستطلاعات آراء الحجاج ، مشيرا أن الجهود التي تبذل بهدف تقديم رسالة أولا وأخيرا ، وأن الجائزة لاشك أنها تعتبر حافزا ودافعا لتقديم المزيد من العطاء.
تجدر الإشارة، أن شبكة قنوات المجد بدأت بثها من العاصمة السعودية الرياض وذلك في العام 2002 كأول قناة عربية ذات معايير هادفة، لتصل إلى شبكة اعلامية تضم 13 قناة متعددة، تختص بالأخبار والبرامج والدراما والوثائقية والأسرة والأطفال، وتعتبر المجموعة حاليا ثالث مشغل للتلفزيون المدفوع في العالم العربي
 
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى