حول العالم

قطان يدشن مشروع وحدة الأطفال المبتسرين بتكلفة 20 مليون جنيه بمستشفى قصر العيني بالقاهرة

تغطيات – واس :

دَشّنَ معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي أحمد بن عبد العزيز قطان، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، مشروع إحلال وتجديد وتجهيز وحدة الأطفال المبتسرين التابعة لمستشفى النساء والتوليد بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، المهداة من والدة صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز ، بتكلفة تقارب الـ 20 مليون جنيه مصري.
وتجوّل معاليه في وحدة الأطفال المبتسرين بعد إعادة تأهيلها، التي تضم نحو 28 حضانة مجهزة بجميع الأجهزة الحديثة أجهزة التنفس الصناعي والتغذية الوريدية، وأجهزة تقليل نسبة الصفراء، وأجهزة التدفئة والأشعة التليفزيونية والسينية، وأنظمة التكييف المركزي الذي يوفر التحكم في البكتيريا، بالإضافة إلى شبكات الكهرباء، والإنذار، وإطفاء الحريق، والتغذية للمياه والصرف الصحي.
وقال معالي السفير ” قطان ” خلال افتتاح المشروع: ” إن العلاقات السعودية المصرية ستبقى دومًا وأبدًا في تطور واضطراد بإذن الله، ولن يشوبها أي شيء حتى تلك الأصوات الشاذة التي تحاول أن تعكر صفو العلاقات بين البلدين، لن تنجح في تعكير هذه العلاقات التي تمتد لعقود طويلة “.
وأشار معاليه، إلى أن مشاعر أبناء المملكة العربية السعودية تجاه جمهورية مصر العربية تحمل الحب والتقدير على الدوام، وللمصريين مكانة خاصة في قلوب السعوديين يعلم بها القاصي والداني، مشددًا على أن المملكة لن تألوا جهدًا في دعم مصر في المجالات كافة.
وبيّن معالي السفير قطان أن العلاقات السعودية المصرية شهدت في الفترة الماضية ما يفخر به الجميع في البلدين الشقيقين، لافتًا الانتباه إلى أن هذه العلاقات الوطيدة سوف تُكلل بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – إلى مصر في الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل.
وأكد معاليه أنه ليس بغريب عن صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان ما قام به لإحلال وتجديد وتجهيز وحدة الأطفال المبتسرين، التي ستسهم بشكل أساسي في علاج هؤلاء الأطفال الذين قدر الله عز وجل أن يولدوا قبل موعدهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى