تغطيات رمضانيةمحليات

“قرقيعان” ليالي الخير الرمضانية لأهالي الجبيل الصناعية

تغطيات – الجبيل الصناعية – حامد المشعان (تصوير : علي السويد ):

 “القرقيعان” الذي يأتي كعادة تراثية رمضانية في المجتمع الخليجي، شهدت مدينة الجبيل الصناعية مساء أمس السبت فعالياته  احتفالية بعنوان “القرقيعان” في مهرجان ليالي الخير الرمضانية، حيث ردد الأطفال مجموعة من العبارات بهذه المناسبة.

رصدت عدسة المصور المبدع “علي السويد” فرح الأطفال في القرقيعان خلال مهرجان ليالي الخير الرمضانية بالجبيل الصناعية،  رسم أطفال المهرجان لوحات شعبية جميلة، مرددين أهازيج وهم يجوبون المسرح العام للمهرجان لجمع الحلوى من اللجنة المنظمة والجهات المشاركة، حيث قام الأطفال وهم متزينين بملابس” القرقيعان” ويحملون أكياس الحلوى والمكسرات برسم صورة شعبية وتراثية لهذه المناسبة بصحبة أهاليهم.

حيث قامت إدارة الخدمات الاجتماعية بتوزيع أكثر من 150 كيس “قرقيعان” مجسدةً تراثاً شعبياً وتوزيع الأسر التي حضرت في المهرجان اشتملت على هدايا للأطفال وحلوى وعلب القرقيعان.

يُعتبر “القرقيعان” من أهم العادات الشعبية الرمضانية، حيث يحتفل الأطفال الذين يجوبون الشوارع والأزقة مبتهجين بهذه المناسبة الرمضانية التي توارثتها الأجيال، وهم يلبسون الملابس الجديدة، والتي قد تُخاط لهم خصيصاً لهذه المناسبة في بعض دول الخليج، ويحملون معهم أكياساً يجمعون فيها الحلوى والمكسرات التي يحصلون عليها من أصحاب البيوت.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى