رياضة

فلسطين تستضيف الأخضر الاثنين المقبل على أرض محايدة

تغطيات – الرياض :

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» موعد مباراة المنتخب السعودي ونظيرة الفلسطيني يوم الاثنين القادم في التاسع من نوفمبر الجاري في بلد محايد.

وجاء القرار بعد خطاب أرسله الاتحاد السعودي للفيفا طلب منه الاعتذار عن لعب المواجهة والتي كان مقرر لعبها ضمن مواجهات الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا وتصفيات كأس آسيا 2019 بالإمارات، لأسباب أمنية، مرفقا كثيرا من المبررات التي يراها سببا في عدم قدرته على اللعب هناك.

وأصدر “فيفا” بيان ذكر فيه نقل المواجهتين المتبقيتين للمنتخب الفلسطيني على ملعبه إلى أرض محايدة مباراتي السعودية وماليزيا، وجاء في البيان “قررت لجنة الطوارئ لتصفيات كأس العالم برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ونائبه خوان أنخيل نابوت وميشيل دهوج إقامة مباراتي المنتخب الفلسطيني المقبلتين في تصفيات كأس العالم أمام السعودية وماليزيا – المقرر إقامتهما في فلسطين – إلى ملعب محايد”.

وأضاف أن مباراة المنتخبين الفلسطيني والسعودي ستقام في التاسع من نوفمبر بينما ستقام المواجهة مع ماليزيا بعدها بثلاثة أيام كما كان مقررا من قبل، وأكد الفيفا أنه طلب من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تزويده بالملاعب المحايدة المفضلة لديه في آسيا لإقامة المباراتين.

وتتصدر السعودية المجموعة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات وتليها الإمارات في المركز الثاني بسبع نقاط ثم المنتخب الفلسطيني بخمس نقاط. وتضم المجموعة أيضا ماليزيا وتيمور الشرقية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى