أبرز الأخبار

غرفة الشرقية تشهد حركة دؤوبا لتنظيم ملتقى ومعرض شباب وشابات اعمال الشرقية 2015

تغطيات – الدمام – راكان الشمري :

تشهد غرفة الشرقية حركة دؤوبا ومتواصلة لتنظيم «ملتقى ومعرض شباب وشابات أعمال الشرقية 2015» الذي تنظمه تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ويحتضنه مركز شركة الظهران اكسبو بالدمام.

واكد رئيس المجلس التنفيذي لمجلس شباب الاعمال بالغرفة مساعد الزامل بان الملتقى الذي يعقد خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر المقبلين سيظهر بصورة جديدة لم يعهدها القطاع من قبل حيث تحمل الخطط التنفيذية للملتقى افكار جديدة ورائدة سوف تحقق الاهداف التي رسمت له.

وقال الزامل بان الملتقى يشهد طلبات عديدة للمشاركة من قبل الشركات الراغبة وايضا رواد الاعمال، الامر الذي يدل على بوادر اولية على نجاحه ، خصوصا وانه يحمل العديد من الانشطة والتفاصيل التي يتطلع اليها مشتركي الغرفة وقطاع شباب وشابات الاعمال في المنطقة، مشيرا الى مستوى عالي من المهنية تقوم بها فرق العمل وذلك لإخراج الملتقى بالصورة التي رسم لها.

واشار الزامل الى ان  العديد من ورش العمل عقدت ومازالت بهدف الارتقاء بمستوى العمل والتنفيذ للملتقى الذي يهتم بإبراز ابداعات شباب الاعمال ومناقشة التحديات التي تواجههم وايضا وضع الحلول لتجاوزها وعرض ابرز التجارب للرواد.

واكد الزامل بان المعرض يعد فرصة لإعطاء شباب وشابات الاعمال دفعة للأمام لينهضوا بمنتجاتهم مما يساعدهم في الانتشار، وبالتالي توسيع تجارتهم والانطلاق في قطاع الاعمال، لافتا الى ان الهدف الرئيس من إقامة مثل هذه المعارض هو إتاحة الفرصة لشباب وشابات الاعمال للترويج لأعمالهم بطريقة احترافية، الأمر الذي سيساعدهم في المستقبل على فتح متاجرهم الخاصة أو الشراكة مع بيوت الخبرة لعرض اعمالهم بشكل تجاري واحترافي، بالإضافة الى المساهمة في تعزيز موقع الاقتصاد السعودي وقدراته التنافسية في البيئة الاقتصادية الدولية، و تفعيل دور رواد ورائدات الأعمال والمبادرين إلى العمل.

من جهتها قالت رئيسة مجلس شابات الاعمال بالغرفة العنود الرماح بان الملتقى والمعرض المصاحب له يحظى باهتمام من قبل العديد من رائدات الاعمال المنطقة ومتابعة من خارج المنطقة نظرا لمستوى العمل العالي الذي يشهده الملتقى.

وقالت الرماح بان الملتقى يعد فرصة ثمينة لشابات ورائدات الاعمال لعرض افكارهن وتجاربهن امام الزوار والحضور من المتخصصين وايضا رجال وسيدات الاعمال والاستفادة من التجربة الطويلة والناجحة التي سبقتهم ، بالإضافة الى انها فرصة للالتقاء الجيل الرائد بعيدا عن البروتوكولات الحديثة التي تمنعهم من الاحتكاك واخذ المشورة والنصح، مشيرة الى المعرض يلغي جميع البروتوكولات لخدمة القطاع.

وبينت الرماح بان المعرض سيقدم نماذج حديثة لأهم اعمال المبادرات الناجحة التي تؤكد بان هناك جيلا يستطيع القفز فوق التحديات لإنجاز مشاريعهن بطريقتهن التي تحاكي الفئات المختلفة في المنطقة، حيث يقدم المعرض مؤسسات وشركات تملكها أو تديرها شابات الأعمال بالمنطقة، كما يعد هذا المعرض خير داعم لهن لتعريف الجمهور بعطاءاتهن ومنتجاتهن وخدماتهن.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى