محليات

غرفة الشرقية تدشن هويتها الجديدة لمركز المسئولية الاجتماعية في “صنعتي 2015”

تغطيات – الدمام – راكان الشمري :

دشنت غرفة الشرقية عن هويتها الجديدة لمركز المسئولية الاجتماعية، وذلك خلال افتتاح صاحب السمو الملكي الأمير، سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، لمعرض الأسر المنتجة صنعتي 2015م، الذي تنظمه الغرفة في معرض الظهران إكسبو ويستمر حتى 19 ديسمبر الجاري.

 

وتم دشين الغرفة للهوية الجديدة خلال زيارة سمو  أمير المنطقة لجناح المركز  حاثاً مسئولي الغرفة لمزيد من الجهد في دعم هذا القطاع.

ويضع مركز المسئولية المجتمعية على عاتقه السعي نحو تقديم خدمات متميزة عبر برامج ذات طابع شمولي وتنموي مهمتها نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية لدى قطاع الأعمال لجعلها واقعًا ملموسًا.

 

ويهدف مركز المسئولية المجتمعية بالغرفة إلى العمل على حث وتشجيع مشتركي الغرفة بإنشاء مراكز للمسئولية الاجتماعية داخل مؤسساتهم، ونشر الوعي بالمسؤولية الاجتماعية لدى مؤسسات المجتمع الاقتصادي في المنطقة الشرقية، إضافة إلى تقديم خدمات استشارية في مجال المسؤولية الاجتماعية لمشتركي الغرفة.

 

وقال أمين عام غرفة الشرقية، عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، إن المركز ينُاط له وضع الخطط والاستراتيجيات لتبني المسئولية الاجتماعية لدى قطاع الأعمال في المنطقة، والعمل على التواصل مع الجهات الاجتماعية في المنطقة والمملكة لأجل تنفيذ مشاريع مشتركة بتمويل من قطاع الأعمال، إضافة إلى عقد اللقاءات الدورية مع مسئولي مراكز المسؤولية الاجتماعية ومراكز خدمة المجتمع لدى قطاع الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني في المنطقة بغرض تبادل التجارب ونقل الخبرات لاكتساب مهارات جديدة في هذا المجال.

 

وبيّن الوابل أن غرفة الشرقية حققت انجازات عدة في مجال المسئولية الاجتماعية، وذلك بتنفيذها أو إشرافها أو مشاركتها في التنفيذ لعدد من المشاريع، مشيرًا إلى مشروع لجنة أصدقاء المرضى، باعتباره أحد أبرز المشاريع التي تضمنها ملف المنافسة، وهي لجنة معنية بتنظيم مساهمات رجال الاعمال في دعم وتطوير الخدمات الصحية في المنطقة.

 

وكذلك، مشروع  صندوق المناسبات، الذي تقوم الغرفة من خلاله بتنسيق مساهمات رجال الاعمال في المنطقة الشرقية في المناسبات الاجتماعية العامة، مثل: احتفالات المنطقة الشرقية باليوم الوطني وبعيدي الفطر والأضحى.

 

 

هذا واعتبر الوابل، معرض الأسر المنتجة صنعتي 2015م من المشاريع، التي تُضاف إلى سجل الغرفة في مجال المسئولية الاجتماعية، متمنيًا أن يحقق المركز رؤيته نحو الريادة والتميز في مجالات المسئولية المجتمعية لدى قطاع الأعمال في المنطقة الشرقية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى