محليات

عسيري: لدينا قواعد تنظم عملية تحديد الأهداف خلال العمليات العسكرية

تغطيات- الرياض :

قال العميد أحمد عسيرى، المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودى والناطق باسم تحالف دعم الشرعية باليمن، إن لدى التحالف قواعد تنظم عملية تحديد الأهداف خلال العمليات العسكرية، وعليه لا نستهدف البنية التحتية ولا المناطق السكانية حتى فى حال تواجد ميليشيا الحوثى بها.

وأضاف “عسيرى” خلال مؤتمر صحفى له منذ قليل، قائلاً: “لدينا معلومات استخبارية دقيقة عن بعض تواجد مراكز القيادة والسيطرة وتفكيك الأسلحة ومنشآت تابعة للميليشيات الحوثية تقع وسط مناطق سكنية مدنية، وفى حالة مهاجمتها ستكون هناك أضرار وخسائر كبيرة فى المدنيين ولذلك نتحلى بالصبر ولا نتعامل مع هذه الأهداف”.

وأوضح أنه يتم التنسيق مع منظمة أطباء بلا حدود لتلافي أي حوادث مستقبلية. لا نستبعد وجود أخطاء بشرية لأسباب مختلفة، ولا نتغاضى عن الأخطاء في عمليات القصف إن حصلت، ونقوم بتقييم هذه الحوادث. بالإضافة إلى التعاون  مع منظمات الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في مهامها الإنسانية المناطة بها، موضحا أنه يتم عمل تدريب مستمر للعناصر البشرية لتغيير قواعد الاشتباك بحسب مقتضيات الموقف.

وأكد على أن التقرير الذي تم تسريبه لم يسلم لقوات التحالف ولم يستند على براهين وإنما هي تسريبات المليشيات العارية عن الأدلة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى