رياضة

بالصور..طواف السعودية 2023 يعزز تجربة أبطال المنتخب السعودي في أرجاء العلا المذهلة

تغطيات – العلا ( تصوير  : سلطان سعود ):

انطلقت النسخة الثالثة من طواف السعودية 2023 في العلا، وتقدم المرحلة الثانية من طواف السعودية تجربة لا تنسى للدراجين السعوديين في العلا حيث تحدوا أصعب العناصر في العالم من رياح قوية وتضاريس مذهلة الذين جعلوا الظروف صعبة ومليئة بالتحدي على راكبي الدراجات.

كانت المرحلة الثانية عبارة عن مرحلة العدو لمسافة 184 كم من الحديقة الشتوية إلى التكوينات الصخرية عند شلال صخور السجليات. المسار في المرحلة الثالثة من سباق مر أيضاً من منطقة الحِجر وهي منطقة خلابة من العصور القديمة وأول موقع للتراث العالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية، جبل الفيل ومحمية شرعان الطبيعية وهي منطقة واد محمية وموطن طبيعي لمجموعة واسعة من الحيوانات البرية.

وأنهى المتسابقون السعوديون المرحلة الثانية المتسابقين عزام العبد المنعم وعبد العزيز الهاشم بفترة 5 دقائق و38 ثانية بعد المتسابق الأول، والمتسابق هاني المرهون بفترة 5 دقائق و 53 ثانية، والمتسابقين حسن الجمعة، مرتضى الشغب بفترة 12 دقيقة و 43 ثانية، بعد أدائهم المبهر يوم الإثنين عندما تسابقوا على مسافة 180.5 كم.

كان البطل االسعودي حسن الجمعة مسرورًا بتجربة السباق ضد أفضل اللاعبين في العالم وبدوره قال: “هذه المشاركة الأولى في طواف السعودية لفريق الاتحاد السعودي للدراجات وهي تجربة رائعة للفريق ومن الرائع أن أكون هنا. إنها فرصة كبيرة لنا للتسابق والتنافس مع الأفضل في العالم وكذلك اكتساب المعرفة والخبرة التي ستساعدنا على تحسين أداء الفريق. من المهم أن نتعلم من أفضل المتسابقين ونحن ننافسهم، وسيساعدنا ذلك بالتحسن والتطور كراكبي دراجات. باعتقادي فإن العلا مكانٌ مثاليٌ لجميع الفرق السعودية للحضور والتدريب فيها كما أنها وجهة مثالية لراكبي الدراجات والفرق الدولية وتجربة فريدة للزوار من البلدان الأخرى.”

تفوق المتسابق الإيطالي جوناثان ميلان من فريق البحرين فيكتوريوس على الفائز في المرحلة الأولى ديلان جرونويغن من فريق جايكو العلا وسيز بول من فريق أستانا كازاكستان في المرحلة الثانية.

يُذكر بأنه يستمر طواف السعودية إلى الجمعة 3 فبراير. محبو رياضة ركوب الدرجات الهوائية سيتمكنون من الاستمتاع بالنسخة الثالثة من السباق وذلك متابعة الحدث مباشرةً على قناة استكشف العلا على اليوتيوب.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى