محليات

طلاب جمعية”إيفاء” يحتفلون باليوم الوطني.. وتوقع عقدا لبواقي الهلل مع أحد الجهات التجارية

تغطيات – الدمام – سلطان بن أحمد:
احتفل طلاب جمعية المعاقين بالمنطقة الشرقية ( إيفاء) باليوم الوطني بحضور الاستاذ سعد بن عبد الله المقبل المدير العام وجميع مشرفو الوحدات التأهيلية بوحدات الرعاية النهارية والتأهيل المهني كما شارك في الحفل الذي أقيم صباح اليوم 23طالباً من مدارس الحصان ومشرفي المدارس .
وقد بدأت فعاليات الحفل بالنشيد الوطني للملكة الذي ردده جميع الحضور رافعين صور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله ، وأعلام المملكة العربية السعودية مردد ين في حماس بالغ النشيد الوطني الذي تجاوبت معه احاسيسهم مثل الصوت والصدى .

كما ألقى الاستاذ سعد المقبل كلمة قال فيها :
إن اليوم الوطني للملكة العربية السعودية يوم لكل محب للعزة والمجد والأمن والاستقرار، إن هذا الوطن الذي صنع بُناته فيه معجزة كبرى في تلك الصحراء المترامية الأطراف من خلال رؤية متجددة تنتقل من جيل إلى جيل رؤية حولت الوطن إلى ملحمة بناء وتعمير ونهضة في كل مكان .

واختتم المقبل كلمته إن حب الوطن ليس احتفالا فقط وإنما هو ولاء ووقوف صفاً واحداً خلف القيادة ضد من يريد زعزعة الامن حفظ الله بلادنا تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده يحفظهما الله .

من جهة أخرى وقعت جمعية المعاقين بالمنطقة الشرقية ( إيفاء) صباح يوم الخميس الموافق أول محرم عام 1439هـ اتفاقية خدمة التبرع الخيري من خلال بواقي الهلل مع شركة لولو السعودية الكبرى للأسواق وقد مثلها في هذا التعاقد المدير الإقليمي للشركة الاستاذ عبد البشير ومثل الجمعية الاستاذ سعد بن عبد الله المقبل المدير العام .

وقد بدأت فعاليات توقيع العقد بجولة ميدانية على وحدات الجمعية ابتداءً من السجلات الطبية وطبيب التأهيل ووحدة التخاطب والنطق والعلاج الوظيفي والعلاج الطبيعي حيث استمع مسئولو شركة لولو إلى شرح موجز من مسئول الوحدة على دور كل وحدة ورسالتها من خلال ما تقدمه من خدمات الطبيعي قدم كل منهما رسالة كل وحدة ودورها في العملية التأهيلية للجمعية .

هذا بجانب زيارة مركز الأطراف الاصطناعية والجبائر حيث قدم مسؤول الوحدة بالإنابة شرحاً تفصيليا عن الوحدة ورسالتها مستعرضاً لبعض الحالات التي ترد للجمعية من خلال شرح عملي لإحدى الحالات التي يتم استخدام التقنية الحديثة في الاجهزة التعويضية التي تقدمها الوحدة .

وقد وقع الجانبان العقد بوحدة الرعاية النهارية كبار بحضور مسئولي شركة لولو السعودية ومدير عام الجمعية ومشرفي الوحدات التأهيلية بالجمعية .

ومن جانبه أعرب الاستاذ عبد البشير المدير الإقليمي لشركة لولو السعودية للأسواق الكبرى عن سعادته وامتنانه بما رأى في الجمعية من خدمات تأهيلية تضارع مثيلاتها في ارقى البلدان مثمناً تلك الجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون بالجمعية من أجل تحقيق رسالة الجمعية مؤكداً على دعم الشركة للجمعية .

كما أفاد الاستاذ سعد بن عبد الله المقبل المدير العام أن هذا التعاقد يأتي في إطار ما تقوم به الجمعية من خطوات فاعلة من اجل تنمية مواردها المالية بحيث يمكنها أن تحقق رسالتها التأهيلية التي تقوم بها لخدمة ابنائنا من ذوي الإعاقة.

وأضاف المقبل بان المستفيدين من خدمات الجمعية حتى تاريخه ما يربو على 30 الف مستفيد كما تضم وحدات الرعاية النهارية والتأهيل المهني بالجمعية ما بين 300- 250 طالب وطالبة سنوياً جميعهم يتلقى برنامج التأهيل الشامل خلال فترة النهار .

واضاف المقبل بان وحدة الاطراف الاصطناعية والجبائر قدمت حوالي11 ألف جهاز تعويضي متنوع ما بين أطراف اصطناعية وجبائر ووسائل اجلاس وما كان لذلك ان يتحقق الا بدعوة الخيرين من أبناء المنطقة الشرقية والشركات العاملة فيها ومن بينها شركة لولو السعودية للأسواق الكبرى .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى