محليات

طلاب التربية الخاصة يفعلون كسوة الشتاء بمدرسة الفضيل بن عياض في مبادرة فريدة من نوعها

تغطيات – الجبيل- برير الأمرد: 

فعلت مدرسة الفضيل بن عياض الثانوية بالجبيل فئة التربية الخاصة فعالية كسوة الشتاء وذلك بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة.

وقام طلاب التربية الخاصة بتوزيع 20 كسوة للعمالة الأجنبية في الطرقات سعيًا من المدرسة في بث روح التطوع والمودة بين كل الفئات وغرس هذه الثمرة في نفوس طلاب التربية الخاصة.

ولاقت هذه الفعالية استحسان العمالة حيث رسمت الابتسامة على محياهم؛ وقال رائد آل حمود مشرف التربية الخاصة اِن اختيار العمالة كانت متقصدًا وذلك من باب الإنسانية لِتخفيف آلم الغربة وليشعروا بأنهم بين إخوة لهم ولتغزيز مبدأ كلنا واحد بين الفئة الخاصة والمعلمين والعمالة.

في الختام شكر قائد المدرسة مشقي الحربي المعلمين القائمين على هذه الفعالية وهم عبدالله السليم وحسام الرشيد وخالد الزهراني ومحمد مهيني مضيفًا بأنه ليس بمستغربًا منهم هذا العطاء والتفاني في الخدمة ليس على حد المدرسة فقط بل على المجتمع ككل، وتداخل محمد الشاعر وكيل الشؤون التعليمية بأن المدرسة تهدف دائمًا الى تفعيل دور التربية الخاصة كما هم طلاب التعليم العام لبث رسالة الى المجتمع من خلال المدرسة بأن الإعاقة هي في عدم المبادرة وليش في الجسد فكم من صحيح معاق وكم من معاق صحيح.

الجدير بالذكر بأن هذه الفعالية ليست الأولى لذوي الاحتياجات الخاصة في المدرسة، حيث خُصصت لهم فعاليات وورش تعليمية على مدار الفصل الدرسي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى