محليات

طالبات كلية الجبيل الجامعية ينضمن برنامج (شغف شعلة لا تنطفئ )

تغطيات – الجبيل – علي مشيبه :

نظم النادي الثقافي  في كلية الجبيل الجامعية  فرع الطالبات برنامج (شغف.. شعلة أمل لا تنطفئ)، ويهدف إلى تسليط الضوء على مفهوم الشغف ومدى ارتباطه بالنجاح من خلال استعراض تجارب شخصيات ملهمة قادها شغفها إلى النجاح.

استضاف  البرنامج  صاحبة مشروع أصدقاء القراءة  سارة الحميدان، والتي تحدثت عن شغفها بالقراءة والعمل التطوعي وكيف أصبحت مبادرة أصدقاء القراءة غايةً لمن لا يعرف ماذا يقرأ.  كما تم استضافة الشاعر عبد اللطيف بن يوسف الذي تحدث عن مسيرته الشعرية وشغفه في حب اللغة العربية وارتباطه بالشعر بالرغم من اختلاف مساره الأكاديمي في دراسة الهندسة، كما تم طرح مسابقة تنافسية للطالبات، عبارة عن محاكاة أبيات شعرية بالكتابة والرسم. أعلن في نهاية البرنامج عن نتائج المسابقة حيث حصلت على المركز الأول الطالبة مريم الفيروز عن فئة الكتابة، كما حصلت الطالبة رشا الثقفي على المركز الثاني عن فئة الرسم.

بالإضافة إلى إقامة  معرض لاستعراض إنجازات عدد من الشخصيات العربية الشابة والتي أصبحت مؤثرة نتيجة لشغفها الذي مكّنها من تحقيق ذاتها. كما جسدت (جدارية شغف ) نصاً كتب من قبل عضوات النادي الثقافي والذي تم ترجمة معانيه بالرسم من قبل عضوات أخريات في ذات النادي.

كما لاقت الفعالية أصداء رائعة وحضور شمل منسوبات الكلية وعددا من طالبات المدارس الثانوية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
ksa