محليات

ضبط مسلخ عشوائي داخل حي سكني بالمدينة

تغطيات – المدينة المنورة :
ضبطت الفرق الميدانية التابعة لأمانة منطقة المدينة المنورة مسلخاً عشوائياً و حظائر لتربية المواشي داخل أحد الأحواش في حي العوالي، وسط بيئة غير صحية ومخالفة للاشتراطات والأنظمة.

وقال م. يوسف الحجيلي وكيل الأمين للخدمات بأمانة المنطقة أن الفرق الميدانية اشتبهت بإحدى المواقع التي ترتادها شاحنات محملة بالأعلاف وجرى متابعة الموقع واتضح أنه مخصص لتربية المواشي بأعداد كبيرة ، بالإضافة لوجود مسلخ عشوائي وجد به آثار ذبح و سلخ للأغنام وتقطعيها دون أن تنطبق عليه الاشتراطات الصحية والنظامية ، وعلى الفور تم إثبات الحالة وتسليم الموقع لمندوب بلدية العوالي لاتخاذ الإجراءات النظامية حيال ذلك ، وجرى تسليم العامل لوحدة الضبط.

من جانبه دعا م. محمد عبده مدير إدارة الأغذية بالأمانة المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الابتعاد عن مثل هذه المسلخ العشوائية ، وسرعة إبلاغ طوارئ الأمانة على الرقم (940) للوقوف على تلك المواقع العشوائية التي لا تنطبق عليها الاشتراطات الصحية والنظامية ، مؤكداً أن الأمانة قامت بتوفير مسالخ ونقاط ذبح موزعة في أحياء المدينة المنورة لتجنب تلك المخالفات التي من شأنها الإضرار بالمستهلك والبيئة في آن واحد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى