محليات

شرطة الرياض تطيح بثلاثة جناة من جنسيات عربية ومواطن ارتكبوا جرائم نصب واحتيال

تغطيات – الرياض :

في ضوء توجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض  بمكافحة جرائم النصب والاحتيال تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض بتوفيق من الله عز وجل من الاطاحة بثلاثة وافدين من جنسيات عربية ومواطن تورطوا بارتكاب جرائم نصب واحتيال والاستيلاء على بضائع وبيعها لحسابهم بمبالغ مالية كبيرة والتستر بمزاولة نشاطات تجارية لممارسة جرائمهم   .

      وكان عدد من مراكز شرطة العاصمة الرياض قد تلقت بلاغات مواطنين يديرون شركات تجارية عن تعرضهم للنصب والاحتيال من قبل شخصين من جنسية عربية يتسترون تحت غطاء مؤسسة وهمية يديرها شريك ثالث لهم من جنسية خليجية ايضا يقومون بالنصب والاحتيال والاستيلاء على بضائع من الشركات وذلك بإعطاء التزامات مالية وهمية وشيكات بدون رصيد وبعد استلامهم للبضائع يقومون ببيعها في السوق بأقل من قيمتها الاصلية ويتقاسمون المبلغ فيما بينهم ويتعمدان الاختفاء عن الأنظار.

  ولأهمية وخطورة الأسلوب الاجرامي الذي مارسه الجناة فقد اسندت لإدارة التحريات والبحث الجنائيمهمة تشكيل فريق بحث وتحري على درجة عالية من الكفاءة حيث تم اتخاذ كافة الاجراءات البحثية ويث المصادر ودراسة البلاغات للتعرف على هوية الجناة ، وبفضل من الله أسفرت الجهود المبذولة عن تحديد الاشتباه في ثلاثة جناة من جنسيات عربية تم اخضاعهم جميعاً للمراقبة الدقيقة و القبض عليهم تباعاَ في كمائن محكمة . وبتفتيشهم عثر بحوزة احدهم ختم المؤسسة الوهمية وختم توقيع مالك المؤسسة وعدد اثنان دفتر شيكات وعدد خمسة شيكات موقعه على بياض .

كم تم بفضل من الله القبض على صاحب المؤسسة سعودي الجنسية في العقد الرابع من العمر وبالتحقق من هويته اتضح انه مطلوب ومعمم عليه من جهات أمنية بقضايا مالية وشيكات بدون رصيد وأنه يقوم بتزويدهم بمطبوعات المؤسسة والأختام اللازمة مقابل مبالغ زهيدة .

    وبالتحقيق معهم ومحاصرتهم بما توفر ضدهم من ادلة وقرائن اعترفوا  بالتخطيط موضحين دور كل منهم في التنفيذ وتقاسم المسروقات ، وقد استطاعوا الدلالة على الشركات التي قاموا بالاحتيال والنصب عليها وتبين مطابقتها لما ورد في بلاغات المجني عليهم .   

تم التحفظ على الجناة رهن استكمال التحقيق معهم ومعرفة مدى علاقتهم بالقضايا المماثلة ومن ثم تقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع نظير ما اقدموا عليه من جرائم  .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى