محليات

شرطة الرياض تضبط عدداً من الجناة ارتكبوا ثلاثاً وثلاثين جريمة ما بين سرقة وسلب

تغطيات – الرياض – محمد منصور :

نجحت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض في الإيقاع بسبعة لصوص درجوا على تهديد العاملين في المحلات التجارية وسلب إيرادات المحلات. يأتي ذلك في ظل توجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض القاضية بوضع الخطط  الميدانيه اللازمة للحد من بلاغات السرقات.

وفي التفاصيل أن شرطة المنطقة تلقت عدداً من البلاغات مفادها حضور أشخاص سعوديين لهم والقيام بتهديدهم بسلاح أبيض (سكين) وسلبهم إيرادات المحل وكل ما معهم من نقود والاستيلاء على بطاقات الاتصال مسبقة الدفع.

إدارة التحريات و البحث الجنائي  قامت بجمع كافة المعلومات الواردة في تلك البلاغات ودراستها والربط ما بين الأساليب الإجرامية التي نفذت بها ومقارنة ذلك مع السجلات الجنائية، وبناءً عليه فقد تم إعداد خطة بحث ميدانية شاملة وضع خلالها كل من يحتمل ضلوعهم في هذه الجرائم من المشبوهين وأرباب السوابق تحت الرقابة، كما تم وضع  عدة كمائن في المواقع المحتمل تعرضها للسرقه وأسفرت تلك الجهود الميدانيه بفضل الله عن تركيز الشبهة في سبعة أشخاص جميعهم سعوديين في العقد الثاني من العمر حيث تم القبض عليهم تباعاً.

التحقيقات الأولية أظهرت تورطهم في ارتكاب ثلاثاً وثلاثين حادثة ما بين قضايا سلب مبالغ مالية من العاملين في المحلات التجارية بعد تهديدهم بالسلاح الأبيض وسرقة سيارات وتكسير محلات والسرقة منها.

التحقيقات لا تزال تجري معهم بتوسع للتأكد عما إذا كانت لهم أي أنشطة إجرامية أخرى، وسيحالون إلى الجهة القضائية المختصة حال استكمال الإجراءات النظامية.

الأول والثاني جرت إحالة كامل الأوراق لفرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة لإكمال اللازم حسب الاختصاص.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى