تغطيات السياحة

سفير المالديف: نثمن حرص خادم الحرمين على تشغيل رحلات مباشرة تعزز العلاقات بين المملكة والمالديف

تغطيات – الرياض :

استقبل مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر في مكتبه بجدة سفير جمهورية المالديف لدى المملكة عبدالله حميد وتناول اللقاء الاستعدادات والترتيبات لبدء تشغيل “السعودية” رحلات مباشرة بين الرياض والمالديف أواخر شهر مارس المقبل، كما بحثا تعزيز ودعم أوجه التعاون في مجال النقل الجوي في ظل العلاقات المتنامية بين البلدين الشقيقين .

ونوه المهندس صالح الجاسر خلال اللقاء بتطور العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية المالديف الإسلامية ونموها وتوسعها في العديد من المجالات منذ الزيارة التي قام بها سيِّدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – إلى المالديف عندما كان وليا للعهد في ربيع الآخر 1435هـ (فبراير 2014م) وأثمرت الزيارة قفزة نوعية في العلاقات الثنائية ودعم وتعزيز التعاون والشراكة والصداقة الوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين، ثم استقباله ـ حفظه الله ـ فخامة رئيس المالديف عبدالله يمين عبدالقيوم عندما قام بزيارة للمملكة في مارس من العام الماضي.

وأكد الجاسر للسفير المالديفي حرص الخطوط السعودية الناقل الوطني للمملكة على المساهمة في دعم هذه العلاقات الوثيقة وفق الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة وربط البلدين الشقيقين برحلات مباشرة تعزز التواصل بين الشعبين وتفتح آفاقاً رحبة من التعاون في العديد من المجالات السياحية والتجارية وتسهل وصول المعتمرين والحجاج من المالديف للحرمين الشريفين وكذلك الضيوف المواصلين على رحلات دولية إلى المحطات التي تصل إليها رحلات الخطوط السعودية .

من جانبه قال السفير عبدالله حميد أن العلاقات بين المملكة والمالديف تاريخية ويوجد الكثير من الروابط الدينية والثقافية بينهما ، مؤكداً أن وجود رحلات مباشرة بين السعودية والمالديف سوف يعزز العلاقات والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين ويسهل كثيراً على الحجاج المالديفيين الوصول للمملكة ويدعم التبادل التجاري ويشجع رجال الأعمال السعوديين للاستثمار في المالديف .

وعبر السفير عن سعادة حكومة وشعب المالديف بهذه المبادرة المتمثلة في تشغيل الناقل الوطني للمملكة رحلات مباشرة بين البلدين .

وقال : “نشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله فهو صاحب الفضل في هذا كله ولمست عن قرب حرصه على إيجاد رحلات مباشرة بين المملكة والمالديف لتعزيز التواصل والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين وتسهيل وصول الحجاج والمعتمرين لمكة المكرمة والمدينة المنورة ، ونحن نثمن لخادم الحرمين الشريفين هذا الفضل والدعم ” .

وأعلن السفير عبدالله حميد صدور موافقة حكومة المالديف على منح الخطوط السعودية الإذن بنقل المسافرين من المالديف إلى أي وجهة أخرى حول العالم بالإضافة إلى مدينة الرياض، مشيرا إلى أنه حرص على زيارة مقر الخطوط السعودية والاتقاء بالمدير العام للاطمئنان على سير الاستعدادات لبدء تشغيل الرحلات من الرياض إلى المالديف ولتقديم الدعم والمساعدة من قبل حكومة المالديف في هذا الجانب .

وفي ختام اللقاء شكر المهندس صالح الجاسر السفير المالديفي على حرصه شخصياً وحرص حكومة المالديف على متابعة سير العمل في التحضير لبدء تشغيل الرحلات المباشرة لـ “السعودية” وأكد جاهزية الناقل الوطني للبدء في تسيير الرحلات وفق ما هو محدد في الثلاثين من مارس المقبل آملا أن تسهم في دعم وتعزيز العلاقات الوطيدة والتعاون البناء بين المملكة العربية السعودية وجمهورية المالديف.

وقد أتمت الخطوط السعودية كافة الاستعدادات لتدشين رحلاتها المباشرة والمنتظمة إلى وجهتها الدولية الجديدة (جزر المالديف) انطلاقاً من العاصمة الرياض وبمعدل رحلتين في الاتجاه الواحد اسبوعياً، وتم تحديد موعد بدء التشغيل للمحطة الجديدة وجدولة الرحلات للعام المقبل 2016م وإدراجها ضمن شبكتها الدولية.

وسوف تغادر أولى الرحلات المباشرة بين المملكة والمالديف مطار الملك خالد الدولي بالرياض عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل يوم الأربعاء 21 جمادى الآخرة 1437هـ الموافق 30 مارس 2016م لتصل بمشيئة الله تعالى إلى مطار المالديف عند الساعة (09:00) صباحاً بالتوقيت المحلي للمالديف (السابعة صباحاً بتوقيت المملكة) في نفس يوم.

وتغادر في رحلة العودة عند الساعة (04:40) مساءً لتصل بإذن الله تعالى إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض الساعة (07:45) مساءً اليوم نفسه ، وقد تم تخصيص الرقم (SV786) لرحلة الذهاب والرقم (SV787) لرحلة العودة يومي الأربعاء والسبت من كل أسبوع.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى