أبرز الأخبار

“سبكيم” مقترحات “حياتنا بيئتنا” ستتم مناقشته

تغطيات – الخبر :

اختتم مساء الخميس الماضي فعاليات معرض “حياتنا.. بيئتنا” والذي تقدمه ومن ضمن برامجها للمسؤولية الإجتماعية شركة سبكيم، بالشراكة مع مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية “سايتك” بالخبر، بالاضافة الى جامعة الدمام.
وشهد المعرض المقام منذ الأحد الماضي زيارات مسؤولين وطلاب وطالبات في كافة المراحل التعليمية لهدف نشر الوعي البيئي بين فئات المجتمع، ورفع الحس البيئي والإستفادة من المخلفات بطرق حديثة، إضافة للتعرف على المشاكل البيئية والحلول المطلوبة بطرق حديثة، توضح حجم مخاطر التلوث البيئي على حياة الناس في الحاضر والمستقبل.
وقدمت “سبكيم” جائزة لأجمل تغريدة عن البيئة و3 جوائز لأجمل تصميم بيئي, وفاز بالأولى مريم القحطاني عن تغريدة (أفعالنا الصغيرة…ستصنع الفرق الكبير) , فيما فاز بجائزة أجمل تصميم بيئي كلا من “هيا محمد القحطاني” بالمركز الأول و”نواف محمد الجوهي” بالمركز الثاني و”عبدالملك صالح ” بالمركز الثالث.
أوضح مدير عام الإتصال وشؤون الشركات “بسبكيم” عبدالله الحريري عن إبداء مسؤولي الجهات الحكومية في كلا من أمانة المنطقة الشرقية والهيئة الملكية في الجبيل رغبتهم بالاجتماع مع “سبكيم” لبحث سبل التعاون مستقبلا لإيجاد حلول مستقبلية في الحفاظ على البيئة وإعادة تدوير المخلفات.
وبين الحريري ان “سبكيم” أخذت المقترحات المقدمة من الطلاب والطالبات وزوار المعرض بعين الاعتبار مؤكدا بأنه سيتم فرز كافة المقترحات من أجل الوصول لأقصى الحلول المستقبلية في بحث مجال إعادة تدوير المخلفات والحفاظ على البيئة سواء كانت في الاحياء السكنية او في مدن المملكة بشكل عام.
وصرح مدير العلاقات العامة في مركز سايتك/ وليد الرشيد , بانه شارك عدد من زوار معرض “حياتنا…بيئتنا” بمقترحات وأفكار داعمة للبيئة، كزيادة عدد الحاويات الثلاثية في الأماكن العامة مع رفع الوعي لدى المواطنين والمقيمين لاستخدامها بشكل صحيح ابتداء من المؤسسات العلمية.
كما تم اقتراح استحداث جائزة داعمة للبيئة على مستوى المنطقة الشرقية كأكثر مؤسسة محافظة على البيئة ، وعمل مسابقات للأفكار الإبداعية الداعمة للبيئة ، والتقليل من استخدام مشتقات النفط واختيار بدائل لها كالطاقة الشمسية والطاقة الحركية “الرياح”.
كما لم تغب الاقتراحات المطالبة لتكثيف الوعي لدى المواطن وتعزيز الفكر البيئي في الاطفال منذ النشئ واستحداث مؤسسات تعليمية خاصة بعلوم البيئة لزيادة الافراد المؤهلين بذلك.
f207b515-9101-45c5-8d71-f5f63e6292c9
98abc15b-6a61-4aea-aec3-b1d722e02e5c
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى