محليات

سبكيم تطلق المرحلة الثانية من مبادرة “التحول نحو السلامة المتميزة”

تغطيات – الجبيل – حامد المشعان:

اطلقت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات” سبكيم” المرحلة الثانية من مبادرة ” التحول نحو السلامة المتميزة ” وذلك بهدف إعادة تنشيط نظام إدارة سلامة العمليات الحالية للشركة و الحد من المخاطر الكامنة في عملياتها وتحسين سلامة الأداء.
وتنفذ “سبكيم” مرحلة التطبيق الفعلية لبرنامج التحول نحو السلامة بالتعاون مع شركة دوبونت والتي تعد من أفضل الشركات العالمية والمتخصصة بهذا المجال حيث تنتشر بأكثر من 200 موقع حول العالم.
وكانت الشركة قد أطلقت مطلع العام نواة هذا المشروع من خلال مبادرة سلطت الضوء على مراجعة وتقييم البرامج والاجراءات والممارسات المتبعة، حيث خرجت بعدد من التوصيات.
من جهته صرح الرئيس التنفيذي لشركة سبكيم المهندس أحمد العوهلي خلال حفل اطلاق هذه المرحلة الحيوية ” نحن في سبكيم نولي السلامة جل اهتمامنا من خلال تطبيق أعلى المعايير العالمية والتي يتم مراجعتها بشكل دوري حيث نعتبر السلامة واحدة من أعلى القيم الأساسية لدينا. ونحن نسعى باستمرار لتحسين أداء السلامة العامة لجميع العاملين في كافة مواقع الشركة ”
وأضاف ” خطوة كهذة ستعزز من عمليات الشركة الشركة وبالتالي تعظيم القيم لكافة أصحاب المصلحة إضافة إلى القيمة الحقيقة التي تتمحور حول خلق بيئة صناعية آمنة”
وتتضمن مرحلة التطبيق هذه سلسلة من البرامج الرامية إلى ترسيخ مفاهيم السلامة وتعزيز ثقافة الموظفين في هذا الجانب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى