توعية

سارع باكل برتقالة بعد هذه الدراسة

تغطيات – وكالات :

كشفت دراسة حديثة اليوم نشرت على موقع جريدة تليجراف البريطانية المهتمة بالاخبار الصحية ان ثمرة البرتقال تحتوي على مادة تعمل على تقليل احتمال الاصابة بالسكتة  الدماغية المبكرة وذلك عن طريق تحفيز تدفق الدم الى الاوعية الدقيقة بالمخ.

وقد اكدت الدراسة الصحية بان البرتقال يحتوي على مادة سحرية تسمى هيسبيريدين تعمل غلى تعزيز جيران الدم في كل انحاء الجسم بشكل ممتاز بما في ذلك الدماغ.

وعملا على تاكيد الدراسة قام الباحثون بتجريب مجموعة من المتطوعين بحيث اعطائهم اكواب من عصير البرتقال تحتوي على محلول فيه كمية من مادة الهيسبيريدين وبعد مذة  قصيرة من شرب البرتقال قام الباحثون بقياس نسبة تدفق الدم في الجسم عبر الجلد بواسطة جهاز يسمى doppler fluxmétrie فلاحظوا زيادة معتبرة لتدفق الدم في اعضاء الجسم.

والجدير بالذكر فان الدراسة جاءت لتعزز الاهمية الغذائية للبرتقال فبالاضافة الى كونة من اهم مصادر الفيتامين c اكد الباحثون ان تناوله وخاصة في فصل الشتاء يقوم بتحفيز تدفق الدم الى الاطراف للتخلص من البرودة اظافة الى فائدته العظيمة بالنسبة للذين يعانون من امراص القلب  والاشخاص المصابين بسوء الحركية في الدورة الدموية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى