محليات

رصد 247 مخالفة على مكاتب تأجير السيارات والنقل المدرسي في الرياض

تغطيات -الرياض

كشفت وزارة النقل متمثلة بإدارة الطرق والنقل في الرياض اليوم الاثنين عن رصدت 247 مخالفة خلال شهر على المؤسسات والشركات العاملة في أنشطة تأجير السيارات والنقل المدرسي ونقل لبضائع والمهمات، فرضت أثناءها غرامات مالية بقيمة 397.000 ريال.

وأوضحت الوزارة أن فرق التفتيش بالتعاون مع الجهات الأمنية خلال الفترة من 28 / 2 – 28 / 4 / 1437 هـ، جرى تحرير 34 مخالفة في مجال تأجير السيارات لمؤسسات تمارس النشاط بدون ترخيص، و15 مخالفة لمؤسسه تمارس النشاط من خلال مكاتب فرعية غير مسموح بها و41 مخالفة لمؤسسات تأجير لا تلتزم بالسعودة وثلاث مخالفات لمؤسسات تمارس النشاط بترخيص منتهي.

وأشارت إلى أن المخالفات تضمنت كذلك 31 مخالفة لمؤسسة قامت بمطالبة المواطن بإبراز وثيقة خلاف الهوية الوطنية ورخصة قيادة لتأجيره مركبة و101 مخالفة لمؤسسات خالفت تطبيق الأنظمة واللوائح المنظمة للنشاط، و 13 مخالفة المؤسسات لم تلتزم بوضع الشروط العامة لعقد تأجير المركبات في مركز ممارسة النشاط أو أيفرع له وست مخالفات لم توضع صورة مصدقة من الترخيص في مكان بارز.

وفي مجال النقل المدرسي، تمت تحرير مخالفة واحدة لمؤسسة تمارس النشاط بترخيص منتهي، أما في مجال نقل البضائع والمهمات الأخرى تم تحرير مخالفتين لمؤسسات تأخرت في طلب تجديد التراخيص .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى