محليات

رحلات مجانية للمواطنين عبر قطار الحرمين لمدة 3 شهور

تغطيات – متابعات

تنطلق أولى الرحلات المجانية لقطار الحرمين المخصصة للمواطنين بعد غد الجمعة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة ولمدة 3 شهور.

وقال الدكتور رميح الرميح رئيس هيئة النقل العام الرئيس العام المكلف للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية السعودية تم الاتفاق مع التحالف المشغل للقطار على إطلاق هذه الرحلات المجانية للمواطنين في نهاية كل أسبوع حتى بدء التشغيل التجاري في شهر سبتمبر/أيلول المقبل. وسيكون التسجيل لحجز التذاكر المجانية عبر نقاط توزيع معتمدة في كل من مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة للسفر بين المدينتين المقدستين مروراً بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

من جانبه أوضح مدير عام المشروع المهندس محمد فدا أن مشروع قطار الحرمين السريع يعد أضخم مشروع نقل سككي في المنطقة، وهو قطار كهربائي تصل سرعته إلى 300 كم في الساعة، ويمر بخمس محطات على امتداد 450 كم في كل من مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، و مدينة جدة، ويبلغ عدد القطارات فيه 35 قطاراً كل قطار منها يضم 13 عربة، ويستوعب كل قطار 417 راكباً في الرحلة الواحدة بطاقة استيعابية تصل إلى 60 مليون راكب في السنة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى