أبرز الأخبار

رؤية 2030 تسيطر على مضامين جلسات ملتقى شباب أعمال حفرالباطن الأول

تغطيات – حفر الباطن:

أخذت مضامين رؤية المملكة 2030، النصيب الأكبر من محتوى الجلسات الريادية في ملتقى شباب أعمال حفرالباطن الأول إرادة وريادة الذي دشنه ظهر اليوم محافظ حفرالباطن عبدالمحسن بن محمد العطيشان في مقر الغرفة التجارية، بحضور نخبة من الخبراء والمتخصصين وصناع الاستثمار وأصحاب التجارب الناجحة والملهمة في مجال شباب الأعمال على مستوى المملكة، وركز الملتقى على تعزيز الطاقات الشبابية ودفعها نحو المساهمة الإيجابية والفاعلة في الاقتصاد الوطني من خلال إقامة جلسات ريادية لأصحاب التجارب الناجحة، وسط حضور وتفاعل من شريحة كبيرة من شباب الأعمال في حفرالباطن والمهتمين بالمال والأعمال.

وبدأ حفل التدشين بكلمة من رئيس الغرفة التجارية بمحافظة حفرالباطن سعد المشحن، الذي شدد على أن قطاع الاعمال في هذه البلاد وأجهزته المؤسسية خاصة في الغرف التجارية تلقى بكثير من التفاؤل إعلان رؤية المملكة 2030 والتي تمثل خارطة طريق لمستقبل هذه البلاد وخطة تنموية هي الأكبر من نوعها عالمياً في سياق برنامج التحول الاقتصادي، مشيرا إلى أن الفرص الاستثمارية في القطاع الخاص ستكون على نطاق واسع وسيزيد حجمها مما يحتم على شباب الأعمال العمل على استثمارها بشكل ينسجم مع مضامين هذه الرؤية.

وقدم مدير مركز شباب الأعمال في شركة أرامكو عبدالله أدريس عرضا عن تجربة برنامج واعد، كما تحدث رئيس لجنة شباب أعمال حفرالباطن نايف المعدي عن أن رؤية 2030 ركزت على الشباب كونهم يمثلون 70 % من المجتمع، لهذا فإنها عملت على خدمة هذه الشريحة من خلال برامج متعددة أبرزها دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة باعتبارها المشغل الرئيسي لهذه الشريحة وكذلك توسيع مشاركة القطاع الخاص والذي سيولد مزيد من فرص العمل.

وأشار الرئيس التنفيذي للملتقى سلمان العقيّل أن الملتقى هو خطوة أولى لتأسيس ثقافة ريادية في المحافظة وتطوير كل الأعمال التي من شأنها خدمة الرياديين وتعزيز أدواتهم ومهاراتهم لدعم اقتصادنا كقوة استثمارية تتماشى مع أهداف رؤيتنا التنموية الشاملة.

من جهته، أمتدح محافظ حفرالباطن عبدالمحسن العطيشان فعاليات الملتقى وفكرته وهدفه في خدمة الرياديين في المحافظة مشددا على أهمية صناعة جيل ريادي يعزز من تنمية البلد، وقدم فقرات الحفل أيوب الحسن بتنظيم من أفراد فريق فعال التطوعي الذي بذل جهد في تنظيم الممرات والمسرح، وتفاعل الحضور وضيوف الملتقى مع المنصات التفاعلية على وسائل التواصل الاجتماعي الذي استحوذت على اهتمام الزوار والضيوف.

وبعدها انطلقت الجلسة الأولى التي أدارها منصور ندا الظفيري وضمت كل من: مساعد الزامل رئيس مجلس شباب الأعمال بغرفة المنطقة الشرقية، والمهندس محمد صويلح رئيس شباب الأعمال في غرفة جدة، والمهندس عبدالرحمن المعيبد عضو المجلس التنفيذي لشباب أعمال الشرقية.

وضمت الجلسة الثانية، الدكتور عقوب العديم مدير معهد ريادة في حفرالباطن، ومطر العنزي عميد الكلية التقنية في حفرالباطن، والمهندس ممدوح الشلال نائب رئيس شباب الأعمال بغرفة تبوك، وأدارها الإعلامي دغش السهلي.

في حين شارك في الجلسة الثالثة كل من: ثامر الفرشوطي نائب رئيس شباب الأعمال بغرفة جدة، ونايف القحطاني عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية، ويوسف الحربي الرئيس التنفيذي لشركة ديوان التنمية القابضة.

وستقام يوم غد الثلاثاء ورش عمل الملتقى وستنطلق في تمام الساعة الرابعة على مسرح الغرفة التجارية.

image[2]

image[8]

image[7]

image[9]

image[6]

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى