توعية

دراسة: الأطفال الذين يمصون زجاجة الرضاعة بقوة معرضين لخطر السمنة

تغطيات – الرياض:
أكدت دراسة حديثة أن الأطفال الصغار الذين يمصون زجاجة الرضاعة بقوة أكبر من أقرانهم يكتسبون وزنًا أكبر عند بلوغهم سن 12 شهرًا، ويكونون معرضين لخطر الإصابة بالسمنة في المستقبل.

وأعد هذه الدراسة طبيب الأطفال بمركز كانساس سيتي، كيث فيلدمان بالتعاون مع فريق بحثي بجامعة ميتشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لصحيفة “إكسبريس البريطانية”، فقد استخدم الفريق القائم على الدراسة زجاجات ذكية خاصة لتصنيف الأطفال بعمر 4 أشهر إلى واحد من ثلاثة أنماط “مص”.

وقالت طبيبة الأطفال التنموية والسلوكية بجامعة ميتشيغان، جولي لومينج، إنه يمكن عن طريق ملاحظة أسلوب مص الطفل لزجاجة الرضّاعة التنبؤ بالسمنة، مشيرة إلى أنهم لاحظوا وزن الأطفال أثناء التقييم الأولي لأسلوب المص، ثم رصدوا أوزانهم مرة أخرى في عمر 12 شهرًا بواسطة الزجاجات الذكية القادرة على قياس معايير مختلفة لأسلوب مص الرضع.

وأضافت أنهم اكتشفوا أن الأطفال الذين يمصون الزجاجة بقوة اكتسبوا وزنًا أكبر بشكل ملحوظ خلال فترة الدراسة من أولئك الذين يتبعون نهجًا “مريحًا” في الرضاعة بالزجاجة، مؤكدة أن خصائص مص الرضع من الممكن أن تساعد على التنبؤ بأي الأطفال قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالسمنة في المستقبل.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى