محليات

خطة عمل لوقف تسرب مياه الصرف الصحي في حي الضباب بالجبيل

تغطيات -الجبيل – راكان الشمري :

تتابع بلدية محافظة الجبيل عن كثب موضوع تسرب مياه الصرف الصحي في مخطط حي الضباب ، حيث وضعت البلدية خطة عمل لإجراء أعمال صيانة شاملة لطبقات الأسفلت في الحي، لمحاصرة هذا التسرب ووقفه.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان أن تسرب المياه من بعض مباني مخطط حي الضباب، مازال مستمراً ، ما أدى إلى تشبع الأرض بمياه الصرف الصحي، وحدوث هبوط في الشوارع العامة، وارتفاع منسوب المياه الجوفية.

وأضاف: أنه لعدم وجود شبكة صرف صحي بمخطط حي الضباب ، الأمر الذي دعا بلدية الجبيل إلى وضع خطة لصيانة طبقات الإسفلت في الحي، وإيجاد حلول لطفح مياه الصرف الصحي”.

وتابع الصفيان ” أن أعمال الصيانة في المخطط الذي تبلغ مساحته اكثر من 1.2 مليون متر مربع، تجرى الآن على قدم وساق، وتهدف إلى تعزيز مقاومة طبقات الإسفلت أمام تسرب مياه الصرف الصحي، وقريباً سيتم الانتهاء من هذه الأعمال”.

وأشار الصفيان إلى أن “مخطط الضباب، الى أن الحي هو أحد الأحياء الجديدة، التي تسكنه العمالة لوافدة، و  5 في المائة من إجمالي عدد السكان فيه من المواطنين”، مبيناً أن الحي يضم الحي 1052 قطعة أرض، تم بناء 985 قطعة منها”، كما ان هناك تنسيق دائم بين البلدية ومصلحة المياه لمعالجة هذه الاوضاع.

من جهة ثانية تقوم البلدية بتنفيذ بحملات نظافة واسعة تشمل اغلب الاحياء السكنية والمخططات الجديدة ومن ضمنها مخطط غرب المزارع حيث تستمر الحملة لمدة ( 100 ) يوم، حيث شكلت ( 4 ) فرق ميدانية متخصصة في مكافحة الكلاب الضالة ومزودة بكافة الاجهزة والمعدات بالتعاون مع وزارة الزراعة بالمنطقة الشرقية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى