محليات

حريق في محول كهربائي بهجرة الصفيري.. والكهرباء ترفض مباشرة الموقع

تغطيات – حفرالباطن – سامي الظفيري:

اندلع مساء السبت حريق في محول كهرباء (ضغط عالي)  في هجرة الصفيري بحفرالباطن عند الساعة 03:43 م ، نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي عن أغلب المنازل ، والذي استمر لما يقارب 3 ساعات ، تسببت في تذمر واستياء الأهالي من عدم تجاوب شركة الكهرباء في ضل الطقوس شديدة الحرارة .

وفي حديث خاص مع الشيخ سلطان بن فيصل بن سويط رئيس مركز الصفيري قال : عند نشوب حريق في أحد محولات الكهرباء من التيار العالي ، على الفور تقدم أحد المواطنين ببلاغ لشركة الكهرباء السعودية فيما تنصل الموظف من المهمة ووجه المبلغ للتواصل مع الدفاع المدني ، مشيراً إلى أن الموظف الذي تم ابلاغه في شركة الكهرباء بالشرقية لم يقم برفع بلاغ إلى فرع حفرالباطن .

وبعد تنصل موظف شركة الكهرباء أضاف بن سويط : أن المواطن أبلغ الدفاع المدني عن نشوب حريق في أحد محولات الكهرباء وتم إرسال فرقة من الدفاع المدني أدت مهمتها على أكمل وجه وانتهت من ذلك بفترة وجيزة من لحظة الإبلاغ .

ونوّه على : أنه من المفترض إرسال موظف مختص من شركة الكهرباء ليرافق فرقة الدفاع المدني لكي يستكمل العمل المسند إليه بعد انتهاء الدفاع المدني من تأدية عملهم .

الأمر الذي استاء منه بن سويط هو عدم تجاوب شركة الكهرباء حيث قال : اتصلت على شركة الكهرباء طالباً منهم رفع بلاغ إلى فرع الشركة في المحافظة ، حيث فوجئ بحديث الموظف حينما أخبرني بأن ( نظام الشركة يلزم من المُبلغ إحضار مشهد من قسم الأمن والسلامة بالدفاع المدني إلى فرع شركة الكهرباء ، وفي حال النظر إلى المشهد سيتم تحديد إرسال موظف أو لا إلى موقع الحادثة ) علماً بأن المحول ما زال مستمر في تهريب الزيوت وتصاعد الأدخنة حتى بعد انتهاء الدفاع المدني من عملهم .

وأضاف : قمت بتبليغ إمارة المحافظة حول عدم تعاون شركة الكهرباء مع بلاغات المواطنين ، ومن جهتهم تواصلوا مع الشركة وعلى الفور تم توجيه موظف مختص إلى موقع الحادثة .

وختم بـ : نستغرب من الشركة السعودية للكهرباء عدم تسهيل الأمور على المواطن بإجباره على إحضار مشهد من الدفاع المدني ، علماً بأنها شركة خدمية .

17

16

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى