محليات

حرس الحدود بالشرقية:ضبط 17 شخص يمارسون الصيد بمنطقة محظورة بوسائل ممنوعة

تغطيات – الدمام – محمد منصور :

تمكنت دوريات حرس الحدود البحرية بالمنطقة الشرقية من إيقاف عدة قوارب صيد خالفت لائحة الأمن والسلامة، كما ضبطت مخالفات للسباحة بمناطق ممنوعة.

وتفصيلاً قال المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي أن دوريات حرس الحدود البحرية بقطاع الجبيل تمكنت من القبض على 17 شخص من جنسية آسيوية وعربية في قوارب مختلفة كانوا يمارسون الصيد بمنطقة محظورة وباستخدام وسائل صيد ممنوعة وعلى الفور جرى ايقافهم وتفتيشهم ولم يعثر معهم على أياً من الممنوعات أو المحرمات وأحيلوا للتحقيق لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم لقاء مخالفتهم لائحة الأمن والسلامة .

كما تمكنت دوريات البحث والإنقاذ بقطاع الخبر من القبض على 9 أشخاص يمارسون السباحة بمنطقة ممنوعة بشاطئ نصف القمر ( الهاف مون ) حيث أنها مميزة بلوحات إرشادية توضح أنها ممنوعة وجرى تحويلهم لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم .

وأكد النقيب الأكلبي أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق التعليمات والأنظمة الخاصة بأمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة من خلال فرض العقوبات والغرامات المشددة على المخالفين داعياً بالوقت نفسه المتنزهين والصيادين بأخذ احتياطات السلامة أثناء الإبحار أو التواجد على شواطئ المنطقة والتقيد بتعليمات حرس الحدود والتواصل مع رقم الطوارئ 994 عند أي حدث لا قدر الله .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى