محليات

حالة عدم استقرار في أجواء المملكة من الجمعة إلى الاثنين

تغطيات – الرياض :

بمشيئة الله تعالى تشير تحاليل خرائط الطقس بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى حالة عدم استقرار في الأجواء يومي الجمعة والسبت حيث يتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة ونشاط في الرياح السطحية تصل سرعتها إلى 55كم/س مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية يصاحب ذلك ارتفاع في درجات الحرارة العظمى وذلك على مناطق تبوك ,الحدود الشمالية ,الجوف , حائل و المدينة المنورة , كذلك على الأجزاء الشرقية من منطقة مكة المكرمة ومرتفعات عسير والباحة ونجران . كما توثر الحالة على منطقتي القصيم و ا­لرياض (تشمل العاصمة) و المنطقة الشرقية من يوم السبت وتستمر حتى يوم الاثنين , و تكون الأمطار (من متوسطة إلى غزيرة ) على شمال منطقة المدينة المنورة والأجزاء بين رفحاء وحائل  كذلك بين الدوادمي ووادي الدواسر يوم السبت .

يلي تلك الحالة انخفاض في درجات الحرارة يُصحب بنشاط في الرياح السطحية على شمال وغرب ومن ثم على وسط وشرق المملكة  بدءاً من مساء يوم الأحد.

 

تأمل الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من الجميع توخي الحيطة والحذر من مخاطر تقلبات الطقس في مثل هذه الحالات الجوية، كما تدعو الجميع إلى متابعة نشرات الطقس والتقارير والانذارات الصادرة عنها في الموقع الرسمي و وسائل التواصل الأجتماعي .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
ksa