أبرز الأخبارمحليات

جمعية (كفيف) تشارك في مهرجان (الجنادرية ٣٠) وتستعرض آلات قديمة كان يستخدمها المكفوفون

تغطيات – الرياض – خالد خبراني :

تشارك جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) في المهرجان الوطني للتراث والثقافة لهذا العام (جنادرية ٣٠).
وتأتي هذه المشاركة ضمن الجهات التي اختارتها وزارة الشؤون الاجتماعية لتمثلها في هذا المهرجان، حيث تعتبر المشاركة للجمعية في هذا المحفل العالمي الكبير.
وأوضحت مديرة العلاقات العامة للجمعية إيناس الحكمي أن مشاركة الجمعية لن تكون عادية حيث ستسعى جاهدة لتكون مشاركة متميزة تسهم في إبراز الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لخدمة ذوي الإعاقة عموما والمكفوفين على وجه الخصوص، كما سيتم خلالها استضافة المكفوفين والتعريف بالخدمات التي تقدمها لهم.
وذكرت الحكمي أن الجمعية ستشارك ببعض الأدوات والتقنيات القديمة التي كان يستخدمها المكفوفون مع تقديم شرح مبسط عن كل منها، ما يسهم في زيادة توعية المجتمع بالتطورات الكبيرة التي تحققت للمكفوفين، كما سيتم تقديم إهداءات لزوار ركن الجمعية من خلال طباعة أسمائهم بطريقة برايل، وغير ذلك من المفاجآت.
من جهته قدم عضو المجلس البلدي بالرياض ومدير عام الجمعية محمد الشويمان شكره لوزارة الشؤون الاجتماعية لإتاحتها الفرصة للجمعية للمشاركة ضمن الجهات التي تتبع لها في هذا المحفل الذي يتمتع بوجوده وأهميته على الخارطة الثقافية العالمية، وإبراز جهود الجمعية وما وصلت إليه الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة البصرية، على كافة الأصعدة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى