محليات

جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي تطلق تطبيقها على الأجهزة الذكية

تغطيات – الدمام- ناصرالضاعني :
أطلقت جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي التي يتم تنظيمها بالتعاون بين لجنة السلامة المرورية وإدارة المرور والجمعية السعودية للسلامة المرورية، تطبيق الجائزة على نظامي “أبل – Ois” و”إندرويد”.
وأوضح م. سلطان الزهراني امين عام لجنة السلامة المرورية، بأن إطلاق تطبيق جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي يأتي مواصلة لتطوير الجائزة للوصل بها وبأهدافها المنشودة إلى أكبر شريحة في المجتمع وتسهيل المشاركة فيها عبر تطبيقات الهواتف الذكية التي يسهل التعامل معها.
وأعتبر م. الزهراني، بأن تطبيق جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي، هي نقلة نوعية للجائزة في نسختها الثانية، متوقعاً أن تتضاعف المشاركات في الجائزة عبر التطبيق، كما أنه سيكون وسيلة إضافية لإيصال رسالة الجائزة وتحقيق أهدافها بأفرعها الجديدة، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن أهم الأهداف التي تسعى إليها الجائزة هي غرس مفهوم وثقافة السلامة المرورية لدى الأفراد وقطاعات الأعمال الحكومية والأهلية، وتحفيز وتشجيع مستخدمي المركبات على التقيد بالأنظمة المرورية، وتوفير بيئة آمنة، وتحفيز الشبان على القيادة المثالية ونشر روح التنافس بينهم.
وأشار إلى أن التطبيق يحتوي على خصائص متعددة ومميزة تجعل المتعاملين معه أكثر فاعلية، موضحاً بأنه تم إضافة خاصية “صوّر وشارك” بصور تدل على السائق المثالي، وهدفها مشاركة المجتمع في التوعية المرورية.
يذكر أن جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي في نسختها الثانية تشمل السائق المثالي للأفراد وحاملي الرخصة العمومية، والجهات الحكومية والأهلية، وسائقي حافلات نقل المعلمات والنقل المدرسي والجامعي.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى