محليات

توقيع مذكرة تفاهم لربط اليمن بشبكة الربط الكهربائي الخليجي

تغطيات – الدمام – هناي عبدالله:

وقع رئيس مجلس إدارة هيئة الربط الكهربائي الخليجي الشيخ المهندس نواف بن ابراهيم آل خليفه اليوم السبت مذكرة تفاهم مع معالي وزير الكهرباء والطاقة اليمني المهندس عبدالله الأكوع، وذلك لدراسة إمكانية الربط الكهربائي بين شبكة الربط الكهربائي الخليجي وشبكة الكهرباء اليمنية.

وأكد الشيخ نواف آل خليفة أن توقيع هذه المذكرة يسهم في تعزيز استراتيجيات الهيئة على المدى البعيد في البحث عن إمكانيات وفرص التوسع خارج منظومة دول مجلس التعاون. وأن دراسة فرص الربط مع الشبكات المجاورة وصولا إلى الأقاليم الأخرى مثل أوروبا، وأفريقيا وآسيا، سيزيد موثوقية الشبكات ويفتح آفاقا جديدة  وواعدة لتجارة الطاقة خارج دول مجلس التعاون.

من جهته قال معالي وزير الكهرباء والطاقة اليمني المهندس عبدالله الأكوع إن توقيع المذكرة يعزز الطلب اليمني على الطاقة ويوفر احتياجات مناسبة منها، في ظل نمو الطلب وقدرة الشبكات الخليجية على تزويد الشبكة اليمنية باحتياجاتها من الطاقة.

كما أوضح الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي المهندس أحمد الابراهيم إن الربط الكهربائي مع اليمن يتفق مع استراتيجيات الهيئة في المضي بتجارة الطاقة إلى دول الإقليم والتوسع  في المنطقة العربية ومن ثم إلى أوروبا وآسيا وإفريقيا

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى