رياضة

توقيع مذكرة تفاهم بين الأولمبية السعودية وشركة “ماجد الفطيم العقارية”

تغطيات – الرياض:
بحضور سمو رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وقعت اللجنة الأولمبية ممثلة بنائب الرئيس الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وشركة “ماجد الفطيم العقارية” ممثلة بالرئيس الإقليمي الأستاذ خالد العجمي، اليوم الثلاثاء مذكرة تعاون بين الجانبين لمدة عام واحد لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين لنشر وتعزيز رياضة التزلج بالمملكة وتدريب الطاقات والمواهب السعودية على مهارات وتقنيات التزلج على الجليد.

وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أن المذكرة تسعى لتحقيق الدعم المطلوب لتنفيذ برامج وأنشطة تساعد على نشر ثقافة الرياضة وتسويقها في مجالات السينما والمعارض والمولات والمرافق الرياضية خاصة وأن شركة “ماجد الفطيم” تمتلك سجلاً حافلأ في تطوير وتشغيل العديد من مراكز التسوق المتميزة، والمشاريع العقارية العملاقة متعددة الأغراض، والفنادق، والوحدات السكنية بمختلف أنواعها، إضافة إلى المكاتب والمنشأت الترفيهية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف سموه أن المذكرة تشتمل الإستفادة من المساحات العامة في مراكز التسوق التابعة للشركة، والمساحات المتاحة في دور السينما بمختلف مناطق المملكة لإقامة معارض رياضية وثقافية تروج للرياضات المختلفة والقيم الأولمبية، ومنتجع التزلج “Ski Saudi” التابع لشركة “ماجد الفطيم”.

وأكد سموه أن توقيع هذه الإتفاقية سيعزز بمشيئة الله من تحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030م المتعلقة بممارسة المجتمع للرياضة، مشدداً بأن القطاع الخاص عنصر مهم لرفع مستوى القطاع الرياضي السعودي، خاصة وأن المملكة مقبلة – بإذن الله – على استضافة المزيد من الدورات والبطولات العالمية في مختلف الرياضات.

وقال خالد العجمي، الرئيس الإقليمي لشركة “ماجد الفطيم العقارية “في المملكة: “نتوجه بالشكر إلى اللجنة الأولمبية العربية السعودية على تعاونها مع شركة “ماجد الفطيم” لتعزيز رياضة التزلج في المملكة.
وأضاف: “نحن متحمسون للتعاون الذي سيجمع بين فريق سكي السعودية Ski Saudiوفريق سكي دبي Ski Dubai، الذي يتمتع بخبرات واسعة في هذا المجال، وذلك للاستفادة القصوى من خبراتهم ومعارفهم ونقل أفضل الممارسات والمعايير العالمية إلى المملكة، وذلك بمجرد حصولنا على الموافقة الرسمية لتقديم ونشر رياضة التزلج للمواطنين السعوديين”.
وبموجب مذكرة التعاون، من المقرر أن يتم تدريب فريق “سكي السعودية” “Ski Saudi” في إمارة دبي، لتمكين أعضاء الفريق وتعزيز قدراته ومهاراته في مختلف أنواع الرياضات الثلجية وفق أحدث التقنيات والأساليب العالمية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى