حول العالم

تواصل الدعم الشعبي والرسمي المصري لقرارات السعودية

تغطيات_متابعات :

أدانت أحزاب سياسية مصرية وشخصيات دينية إضرام متظاهرين إيرانيين النيران في السفارة السعودية بطهران، و وصفوا تلك الأفعال بالإجرامية.

و أعلنت وزارة الخارجية المصرية رسميا، الأحد، إدانة واسعة لأفعال إيران، وطالبتها باحترام حرمة السفارات على أرضها وحماية العاملين بها وفقًا للقانون الدولي.

فيما دشن مصريون “وسما” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تحت مسمى “مصر تدعم السعودية”، واتهم إعلاميون مصريون إيران بدعم الإرهاب ومساندته.

وقال مستشار مفتي الجمهورية الدكتور إبراهيم نجم: إن أحكام القضاء السعودي صدرت ضد أفعال إجرامية وليست ضد معتقدات مذهبية.

وأضاف أن هناك مخططًا يستهدف أمن المنطقة العربية وليس فقط السعودية، لافتًا إلى أن للمملكة العربية السعودية “الحق في اتخاذ جميع الإجراءات التي تكفل أمن مواطنيها”.

واعتبر الدكتور عباس شومان -وكيل الأزهر الشريف- أن المشهد الفظ الذي أحاط بحادث السفارة السعودية بطهران لن يؤدي إلى حل المشكلات العالقة، مشيرًا إلى أن “لكل دولة لها الحق في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أمنها”.

وعلى الصعيد السياسي والحزبي، أدان حزب المحافظين المصري حادثتي إحراق السفارة والقنصلية السعودية في إيران، معربًا عن “أسفه الشديد” لأعمال العنف التي قام بها المتظاهرون الإيرانيون.

كما أدان الاتحاد الدولي لشباب الأزهر للشؤون الخارجية حادثتي إحراق السفارة السعودية في طهران، والقنصلية السعودية في مدينة مشهد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى