محليات

تكدس في جسر الملك فهد وتوقع عبور 200 ألف مسافر اليوم وغدًا

تغطيات_متابعات

فيما تبدأ المؤسسة العامة لجسر الملك فهد اليوم، تطبيق رفع رسوم العبور من 20 ريالا إلى 25 ريالا، تكدست أمس طوابير السيارات أمام بوابات الجسر.
وتوقعت مصادر « تجاوز عدد المسافرين عبر الجسر اليوم وغدا حاجز الـ 200 ألف مسافر من السعوديين والخليجيين عموما، لتوافق نهاية الأسبوع مع بدء إجازة الربيع.
وقد استعدت جوازات جسر الملك فهد لتسهيل إجراءات خروج ودخول المسافرين بتشغيل جميع المسارات الـ 18 لتيسير الحركة وضمان عدم التكدس حسب مدير عام جوازات الجسر العميد مرعي بن صالح القحطاني، لافتا إلى أن عدد المسافرين العابرين للجسر خلال الأسبوع الماضي بلغ 450 ألف مسافر، منهم 229832 غادروا إلى البحرين، و219979 قدموا إلى المملكة. يذكر أن منفذ جسر الملك فهد الرابط بين المملكة والبحرين يشهد تنفيذ عدد من المشاريع لإنشاء مناطق جديدة للإجراءات الرسمية، بالإضافة إلى جزيرة اصطناعية بالقرب من اليابسة في كل جانب، روعي في تصميمهما استيعاب الزيادة المطردة في عدد المسافرين والمركبات وفق خطة بعيدة المدى، من خلال زيادة عدد المسارات للسيارات الخاصة إلى ثلاثة أضعاف وتخصيص مسارات وبوابات للحافلات وساحات ومظلات تفتيش جمركي للشاحنات، بما يضمن سرعة إنجاز المعاملات وبأعلى مستوى من الدقة والإنجاز، فيما سيتم تحويل الجزيرة الحالية إلى منطقة استثمار وجذب سياحي.

 
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى