اقتصاد

تقلب اسعار النفط في آسيا قبل اجتماع للاحتياطي الفدرالي الأمريكي

تغطيات – سنغافورة:

بدت اسعار النفط في آسيا متقلبة ولم تحدد مسارها بشكل واضح اليوم الاربعاء اذ ان المستثمرين ينتظرون قرارا مهما للاحتياطي الفدرالي الاميركي والارقام الاسبوعي للمخزونات الاميركية.

وربح برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم تشرين الاول/اكتوبر 24 سنتا ليصل الى 44,83 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.

اما برميل البرنت نفط بحر الشمال، الخام المرجعي الاوروبي تسليم تشرين الاول/اكتوبر ايضا فقد تراجع اربعة سنتات ليبلغ 47,71 دولارا.

وينتظر المستثمرون اجتماع لجنة السياسة النقدية في الاحتياطي الفدرالي الاميركي الذي يبدأ اليوم الاربعاء وينتهي الخميس مع نشر قرارها. وستبحث اللجنة في جدوى زيادة معدلات فائدة المصرف المركزي الاميركي التي تبلغ حوالى الصفر منذ 2008.

ورأى دانيال انغ المحلل لدى مجموعة فيليب فيوتشرز في سنغافورة انه من الصعب على المستثمرين التكهن بنتائج هذا الاجتماع. وقال ان “السوق منقسم. وفي نهاية المطاف لن نعرف النتائج الا خلال الاسبوع لذلك هناك الكثير من التكهنات حاليا”.

واي زيادة في معدلات الفائدة ستدفع باسعار الدولار الى الاعلى وستجعل النفط اكثر كلفة للوسطاء الذين يتعاملون بعملات اضعف.وفقا للفرنسية

وينتظر المستثمرون ايضا الارقام الاسبوعية للاحتياطات النفطية الاميركية التي تعد مؤشرا مهما حول تطور الطلب.

ويتوقع المحللون الذين تحدثوا الى وكالة بلومبرغ زيادة في هذه الاحتياطات تبلغ 1,75 مليون برميل خلال الاسبوع الذي انتهى في الرابع من ايلول/سبتمبر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى