محليات

تعيين 708 مأمور لضبط المخالفات الانتخابية

تغطيات – الرياض :

أصدر معالي وزير الشؤون البلدية والقروية رئيس اللجنة العامة لانتخابات أعضاء المجالس البلدية في دورتها الثالثة المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ, قرارات بتعيين (708) مأموري ضبط للمخالفات الانتخابية في الأمانات والبلديات المرتبطة بها, إنفاذا لمقتضى المادة ( السادسة والخمسين ) من نظام المجالس البلدية الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م/61) وتاريخ 4 / 10 / 1435 هـ, التي نصّت على تعيين مأموري ضبط المخالفات الانتخابية.
ويمارس مأمورو ضبط المخالفات وفقاً لنظام المجالس البلدية, ضبط المخالفات الانتخابية واللوائح الصادرة تنفيذاً له وفي حدود اختصاصهم المكاني .
ويعمل مأمورو الضبط من الرجال والنساء في مكاتب الخدمات الانتخابية المساندة, وتكون المكاتب المخصصة للنساء مستقلة ومنفصلة عن المكاتب الرجالية, ويباشرون عملهم ابتداءً من بداية مرحلة قيد الناخبين التي تنطلق مطلع الشهر القادم في العاصمة المقدسة والمدينة المنورة، ويوم 7/11/1436هـ في بقية مناطق المملكة، وتنتهي بنهاية اليوم المحدد لإعلان نتائج الانتخابات بتاريخ 2 / 3 / 1437هـ .
وأكد معالي الوزير آل الشيخ على جميع الجهات التابعة للوزارة واللجان الانتخابية بضرورة التعاون مع مأموري ضبط المخالفات الانتخابية وتسهيل مهمتهم وتزويدهم بما يحتاجون إليه من معلومات وما يلزم لأداء المهمة المناطة بهم .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى