محليات

تعليم حائل: لا وظائف وهمية.. وأعمال إداراتنا تخضع للرقابة

تغطيات – حائل :
نفی تعليم حائل عن ما يتم تداوله حاليا عبر وسائل التواصل الاجتماعي من مقطع لفيديو يتحدث فيه شخص مجهول عن وجود وظائف وهمية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل يتم تحصيل رواتبها لبعض الموظفين في الإدارة.

وأوضح إبراهيم الجنيدي المتحدث الرسمي للإدارة ومدير إدارة الإعلام التربوي في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل في بيان رسمي صادر اليوم الثلاثاء أنه تبين ما يلي:

1- المقطع يتحدث عن قرارات تعيين حدثت في عام 1433هـ وعن وجود رقم وظيفة في مناطق مختلفة تم التعيين عليها، والصحيح أن أرقام تلك الوظائف تم تصحيحها عن طريق خطابات من وزارة التعليم.

2- لا يوجد وظائف مكررة في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل، ويتم ذلك بمطابقة الوظائف بشكل مستمر مع وزارة التعليم، ويتضح من الصور الموجودة بالمقطع أنها صور لبرنامج شؤون الموظفين القديم الذي تم إيقاف العمل به في عام 1433 هـ وتم تدقيق البيانات وإضافتها لبرنامج فارس.

3- يتحدث المقطع عن سرقة أموال في تعليم حائل كرواتب لوظائف وهمية وما يضعف من تلك الإدعاءات أن جميع الموظفين في الإدارة تدرج رواتبهم في حساباتهم البنكية وفقا لأسمائهم مقترنة بالسجل المدني والحساب البنكي وحساب الآبيان في البنك الخاص بالموظف وذلك معمول فيه وفقا لنظام الإيداع السريع” المعمول به منذ عام ١٤٢٢هـ.

4- فيما يختص بالوظائف فقد تم تصحيحها على مستوى وزارة التعليم وكانت توجد مشكلة عامة على مستوى جميع الإدارات التعليمية في أرقام الوظائف وأماكنها وتم إنهاء مشكلة أرقام الوظائف في هذا العام لجميع الإدارات في المملكة.

وأشار الجنيدي أن جميع أعمال الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل تبنى على مانص عليه نظام الخدمة المدنية ولوائحه التنفيذية، كما أنه يتم إنجاز أعمالها وفق ماتنص عليه الأنظمة واللوائح وتخضع لرقابة الأجهزة الرقابية وليس لديها ما تخفيه، مضيفا أن الإدارة تخضع للرقابة الدائمة من قبل الجهات الرقابية، وليس لديها ما تخفيه، مضيفاً أن أبواب المدير العام ومساعديه ومديري ومديرات مفتوحة لاستقبال أي مواطن لديه شكوى أو مظلمة للتحقيق فيها على أن تكون حقيقية”.

وأبان الجنيدي إلى أن التوظيف حاليا لا يتم إلا عن طريق وزارة الخدمة المدنية فهي الجهة المخولة بالتوظيف، لافتاً إلى أن ما يتم حاليا من قبل بعض ضعاف النفوس بمحاولة سحب الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل لملفات قديمة وغير حقيقية وتم إقفالها في فترات سابقة من الجهات المعنية تهدف لتشويه سمعة الإدارة ومنسوبيها غايتها الانتصار لرغبة وأهواء شخصية وذلك لن يثني الادارة عن مواصلة العمل والارتقاء بالتعليم بالمنطقة.

وختم البيان بقوله هذا ما لزم إيضاحه مع التأكيد على”أن جميع تلك الممارسات غير النظامية سيتم الرفع بها للجهات المختصة لملاحقة وتطبيق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية والالكترونية بحق مرتكبيها وفقا للنظام المعمول به فيه المملكة”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى