محليات

تعليم بالهيئة الملكية بالجبيل تحتفل بتدشين برنامج (تدرج) لمتدربي سابك

تغطيات – الجبيل الصناعية :

بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور/ أحمد بن زيد آل حسين ونائب الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) للتصنيع المهندس/ أحمد بن محمد الجبر، احتفلت الإدارة العامة للتعليم بالجبيل  صباح أمس الثلاثاء بتدشين برنامج (تدرج) لمتدربي شركة الصناعات الأساسية (سابك) لعدد (555) متدرباً على أساسيات التشغيل والذين يتدربون في كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني.

حيث أكد مدير عام الإدارة العامة للتعليم أ.د. فادي بن سعود الفياض، في كلمة له  على عمق الشراكة المستمرة والمميزة مع شركة سابك في تدريب وتأهيل الأيدي العاملة الوطنية في الجوانب التقنية والتكنولوجية، مشيراً إلى أن الإدارة العامة للتعليم ملتزمة بدعمِ وتطوير الكوادر الوطنية في ظل رؤية 2030 الرؤية الطموحة الشاملة التي تستهدف تطوير قطاعات عديدة تساهم في نمو الاقتصاد السعودي ؛ بالإضافة إلى أن التدريب والتطوير المستمر يساهم في تطوير المنافسة الشاملة للمملكة ويجعلها من ضمن الدول الصناعية المتقدمة.

 

كما القى نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التصنيع بشركة سابك المهندس / أحمد بن محمد الجبر، في كلمة له خلال الحفل تضمنت أن هذه الدفعة من متدربي الشركة هي إحدى ثمار الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين شركة سابك والهيئة الملكية بالجبيل والتي تستهدف النهوض بقدرات الشباب السعودي جاعلين نصب أعيننا المسؤولية الوطنية والاجتماعية المشتركة التي نسعى لأن نساهم فيها بكل وسعنا لتنمية الوطن.

 

الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي (تدرج) يختص بالتدريب على أساسيات تشغيل المصانع ويستمر على مدى ثلاثة عشر شهراً، حيث يأتي امتدادا للعديد من الدفعات السابقة المستمرة منذ انطلاقة البرنامج عام 2008م.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى