محليات

تعرف على رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع

تغطيات – الرياض :

  السيرة الذاتية لمعالي المهندس عبدالله بن إبراهيم بن عبدالله السعدان الذي صدر اليوم أمر ملكي بتعيينه رئيساً للهيئة الملكية للجبيل وينبع بمرتبة وزير.

يشغل الأستاذ عبدالله إبراهيم السعدان منصب النائب الأعلى للرئيس للمالية والإستراتيجيات والتطوير في أرامكو .

ويمتلك الأستاذ عبدالله خبرة عملية في أرامكو السعودية تزيد عن ثلاثين (30) عامًا، قضى الأعوام العشرة الأولى منها في وظيفة مهندس عمليات في العديد من الإدارات الفنية والتشغيلية في الشركة من ضمنها إدارة أساليب التصنيع والمراقبة، وإدارة معامل بقيق، وإدارة الإنتاج في المنطقة الشمالية، وإدارة الإنتاج في المنطقة الجنوبية، وإدارة مصفاة الرياض.

وقد شغل الأستاذ عبدالله العديد من المناصب الإشرافية والقيادية في إدارة أساليب التصنيع والمراقبة، وإدارة معمل الغاز في العثمانية، وإدارة تخطيط المرافق، وذلك قبل تعيينه في منصب مدير إدارة مشاريع خطوط الأنابيب، ثم مدير إدارة التفتيش، ثم مدير إدارة تخطيط المرافق.

كما شغل الأستاذ عبدالله السعدان منصب الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين في شركة مصفاة أرامكو السعودية موبيل المحدودة (سامرف) من عام 2002 إلى عام 2005، ليعود بعدها إلى أرامكو السعودية في شهر نوفمبر 2005 ليشغل منصب مدير إدارة تحليل الأعمال.  وفي عام 2007، عُيِّنَ الأستاذ عبدالله في منصب المدير التنفيذي لتقنية المعلومات، ثم منصب نائب الرئيس لتقنية المعلومات في شهر مايو 2008.  وبعد هذا المنصب، تنقل الأستاذ عبدالله في العديد من المناصب التنفيذية في الشركة، مثل منصب نائب الرئيس لأعمال الغاز في شهر أبريل 2009، ومنصب نائب الرئيس للخدمات الهندسية في شهر يوليه 2010، ثم منصب نائب الرئيس للتخطيط العام في شهر أغسطس 2011، لينتقل بعد ذلك إلى منصبه الحالي، الذي شغله في شهر مارس 2014.

يشغل الأستاذ عبدالله السعدان عضوية العديد من لجان ومجالس العمل في أرامكو السعودية، مثل اللجنة الإدارية، واللجنة المركزية، ولجنة تعارض المصالح وأخلاقيات العمل، ومجلس الإستراتيجيات، ولجنة التطوير والتنظيم الإداري. كما يشغل أيضًا منصب رئيس لجنة مراجعة الخدمات، ورئيس مجلس إدارة شركة جونز هوبكنز أرامكو للرعاية الطبية، ورئيس مجلس إدارة شركة أرامكو للتجارة.

حصل الأستاذ عبدالله السعدان على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في عام 1985، وشهادة الماجستير في التخصص ذاته من جامعة لويزيانا في لافاييت في عام 1991.  وفي شهر يونيه 2007، حصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية سلون لإدارة الأعمال التابعة لمعهد ماساشوستس للتقنية.  كما يُعَدُّ الأستاذ عبدالله أيضًا أحد خريجي برنامج التطوير التخصصي في أرامكو السعودية، وتحديدًا في مجال إنتاج ومعالجة الزيت الخام.

للأستاذ عبدالله ثلاثة أبناء وابنتان، ولديه اهتمامات خاصة بتصميم المنازل والعمارة الإسلامية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
ksa