تغطيات رمضانيةمحليات

ترابط تطلق 6 برامج رمضانية لهذا العام

تغطيات – الدمام – راكان العيادة:

اطلقت ترابط “الجمعية الخيرية لرعاية المرضى بالمنطقة الشرقية” حزمة من البرامج الرمضانية، وأوضح الأمين العام لترابط، ناصر بن أحمد الزاهد بأن الجمعية تقوم على تنفيذ ستة برامج تنفذها الإدارة و تهدف للتعريف بخدمات الجمعية، وملامسة المستفيدين، والمشاركة المجتمعية.

وذكر أن الجمعية شاركت في زيارة أعضاء مجلس الإدارة للمرضى وتهنئتهم بحلول شهر رمضان المبارك، وساهمت في تنفيذ برنامج مساندة مرضى قسم (C5)  للكبار في مستشفى الملك فهد التخصصي والذي إنجاز المرحلة الأخيرة منه منتصف شوال القادم، وبين  بأن برنامج سفير أطلق زيارات للمرضى مخصوصة للأطفال حيث قامت سبعة سفيرات بمشاركة الأطفال فرحتهم بمجموعة من الهدايا للأطفال، وساهمت في المشاركة كراعي ذهبي في دورة الشيخ حمد الزامل يرحمه الله، إضافة إلى رعايتها لفريق شباب الإعلام في دورة تلفزيون الدمام.

ودشنت الجمعية برنامج “ورتل” في عدد من غرف الانتظار بالمستشفيات المرجعية في المنطقة و المستفيدة من خدمات الجمعية، و بلغ عدد المصاحف 200 مصحف في 5 مستشفيات، وتم تهيئة المكان بعمل استاندات مخصصة لحفظ المصاحف.

وأضاف الأمين العام أن الجمعية قدمت إنجازات في خدماتها منذ تأسيس الجمعية وحتى العام الحالي فقد استفاد 2066 مريض من خدمة السكن في شقق فندقية بإجمالي 16163 يوم بتكلفة بلغت 1,771 مليون ريال. واستفاد من خدمة صرف الأجهزة طبيه 1037 مريض حيث بلغ عدد الاجهزة المصروفة 1382 جهاز طبي بتكلفة بلغت 4,459 مليون ريال. وتم نقل 964 مريض من المستشفيات والى مقر اقامتهم بعدد مرات توصيل 2346 مره بتكاليف بلغت 412 ألف ريال.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى