محليات

تدشين المفوضية الكشفية لرسل السلام بالمدينة المنورة

تغطيات – واس :

دشن مدير عام رعاية الشباب بمنطقة المدينة المنورة ابراهيم بن عمار مصباح مؤخراً, المفوضية الكشفية لرسل السلام بالمنطقة, التي تهدف إلى تقديم البرامج الكشفية, وتأهيل وإعداد القادة والمدربين, وتقديم الأعمال التطوعية وأعمال الخدمة العامة للمجتمع.
وأوضح المفوض الكشفي محمد سلامة الجهني خلال حفل التدشين الذي حضره رئيس قسم النشاطات الكشفية بالمفوضية عبدالعزيز السناني وعدد من القيادات الشبابية المتعاونين مع رعاية الشباب, أن المفوضية ستسهم في إعداد البرامج الكشفية والدراسات الكشفية والتأهيلية ودورات الأمن والسلامة, وعقد الشراكات مع الجهات الحكومية مثل الدفاع المدني وجمعية الهلال الأحمر السعودي, وفريق غوث للإنقاذ, وتقديم دورات الإسعافات الأولية للمشاركين.
وبيّن أن المفوضية ستعمل على تقديم برامج ودورات تهدف إلى تعزيز الوطنية لدى الشباب, وبرامج عن الأمن الفكري وتحصين الشباب من الانحرافات الفكرية والسلوكية, وإقامة المخيمات الكشفية لمنسوبيها من الرواد والقادة والجوالة, وبرامج عن العمل التطوعي والخدمة العامة, إضافة إلى برامج رياضية وثقافية واجتماعية.
ولفت الجهني إلى أن التسجيل متاح لجميع الشباب للانخراط في العمل بالمفوضية التي تتخذ من مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية مقراً لها, مبيناً أن 64 شاباً من أبناء المدينة المنورة انضموا للمفوضية خلال الأيام الأولى لبدء أعمالها بالمدينة المنورة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى